العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ

الحسن: جائزة الأمير نايف تعتبر لبنة من لبنات تكوين الرؤية الأمنية بمجلس التعاون

المنامة - وزارة الداخلية 

27 نوفمبر 2013

قال رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن: «إن جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية تمثل أحد المراجع في دعم القرار الأمني، وتعتبر لبنة من لبنات تكوين الرؤية الأمنية في دول مجلس التعاون التي تؤمن بأهمية البحث العلمي في حل القضايا الأمنية التي تواجهها الدول الأعضاء خلال مسيرتها المشتركة».

وأضاف الحسن «كما تمثل الجائزة رافداً مهمّاً في تطوير المناهج التعليمية والبرامج التدريبية في الكليات والأكاديميات والمعاهد الأمنية، بالإضافة إلى ما تتيحه من فرصة لمواطني دول مجلس التعاون للمشاركة في صياغة السياسات الأمنية والشرطية في دول المجلس من خلال مساهمتهم في هذه البحوث والدراسات».

ونوه بتوجيهات وزير الداخلية بالاهتمام بالبحث العلمي والدراسات بما يسهم في دفع وتطوير الفكر الشرطي والعمل الأمني على أسس عليمة رصينة.

جاء ذلك خلال حضوره الندوة التعريفية بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية، نيابة عن وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

ورفع رئيس الأمن العام الشكر والتقدير إلى وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون على دعمهم اللامحدود للبحوث والدراسات الأمنية المتخصصة، والذي يتجسد في الاهتمام الذي يولونه لهذه الجائزة ودعمهم لها، وقال: «وما إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله على هذه الجائزة إلا تكريم لها لما تميزت به مسيرة المغفور له بإذن الله من إسهامات وجهود كان لها الأثر الكبير في دعم الأمن والعمل الأمني المشترك على المستويين الإقليمي والدولي».

وأشار إلى أن نجاح السياسات الأمنية يعتمد في جانب كبير منه على تطبيق منهج وآليات الشراكة المجتمعية، بشكل علمي سليم، وهو أمر تعتمد عليه وزارة الداخلية البحرينية في جميع مناحي عملها، منوهاً إلى أنه ينبغي في هذا السياق تكثيف الجهود التوعوية الرامية إلى إحداث تأثير إيجابي في السلوك العام وهو ما يتحقق من خلال تطوير الشراكة واعتماد وسائل متعددة ومتنوعة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف أن «هذا التمازج بين العمل الأمني والوضع المجتمعي من شأنه المساهمة في قراءة صحيحة وفاعلة للأوضاع الأمنية» .

العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً