العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ

توقيع مذكرة تفاهم لبناء محطة نقل الكهرباء لمجمع السلمانية الطبي

بقيمة 6.1 ملايين دينار

أثناء توقيع الاتفاقية بين هيئة الكهرباء والماء ووزارة الصحة
أثناء توقيع الاتفاقية بين هيئة الكهرباء والماء ووزارة الصحة

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

27 نوفمبر 2013

قام الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم بن حمد آل خليفة، أمس (الأربعاء) بمقر الهيئة، بالتوقيع على مذكرة تفاهم ثنائية مع وزارة الصحة لإنشاء محطة نقل كهرباء جهد 66 كيلوفولت لتغذية مجمع السلمانية الطبي بالطاقة الكهربائية المطلوبة والقيام بأعمال التوسعة المطلوبة في شبكة التوزيع الخاصة بالمجمع بقيمة إجمالية قدرها 6.177 ملايين دينار بحريني.

وستقوم الهيئة بموجب هذا العقد بتنفيذ مختلف أعمال بناء وتشغيل محطة نقل كهرباء جهد 66 كيلوفولت، بالإضافة لأعمال ربطها بالشبكة الحالية عبر محطة «بوغزال»، والتي تتضمن تركيب وتشغيل الكابلات الأرضية المغذية جهد 66 كيلوفولت وما يتعلق بها من كابلات الألياف البصرية الخاصة بالاتصالات والمراقبة والتحكم عن بعد، إضافة لذلك القيام بأعمال التوسعة المطلوبة في شبكة التوزيع التابعة لمجمع السلمانية الطبي، وذلك من خلال استشاري ومجموعة من المقاولين المؤهلين والموظفين حالياً لدى الهيئة.

وسيمكن مشروع بناء المحطة الهيئة من نقل وتوفير ما مقداره 48 ميجا فولت أمبير من الطاقة الكهربائية بجودة واعتمادية وموثوقية عالية، مما سيضمن تغذية كامل مجمع السلمانية الطبي بما يحتاجه من الكهرباء.

ومن المؤمل الانتهاء من هذا المشروع في مارس/ آذار من العام 2015، حيث لن تدخر الهيئة جهداً في سبيل إتمام بناء المحطة وتشغيلها وفق الإطار الزمني المحدد.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء: «إن هيئة الكهرباء والماء ماضية في دعم البنى التحتية الأساسية في البحرين لتواكب التنمية الحضارية، وإن هذه البنى التحتية يجب أن تكون على أعلى مستويات الاعتمادية والموثوقية وتقارن بالبنى التحتية لدول العالم المتطورة».

وذكر أن هذه المشاريع تأتي ضمن الخطة الرئيسية التي وضعتها الهيئة لتطوير وتوسعة شبكات نقل الكهرباء والماء في البحرين على ضوء توجيهات واهتمامات القيادة، وذلك لجعل شبكتي الكهرباء والماء قادرتين على تلبية الطلب المتنامي على استخدام الكهرباء والماء في جميع أنحاء البحرين لأغراض التنمية والتوسع العمراني والصناعي والتجاري، ومن ثم توفير خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية.

العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً