العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ

«خدمات الجنوبية» تبحث استبدال إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية... و«الكهرباء»: المشروع يتطلب ميزانيات كبيرة

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

27 نوفمبر 2013

بحثت لجنة الخدمات والمرافق العامة ببلدي الجنوبية استبدال إنارة شوارع الجنوبية بأنظمة تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك بناءً على اقتراح برغبة قدمه عضو المجلس محمد البلوشي.

وقال رئيس التخطيط والمواد بهيئة الكهرباء والماء علي النعمة: «إن استخدام الطاقة الشمسية في الإنارة مازال قيد التجربة، حيث يتطلب الأمر ميزانيات كبيرة، والعمل الجاري حالياً على شارع الزلاق يعد مبادرة من شركة (بابكو)».

وطالب رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة علي المهندي، خلال اجتماع اللجنة بمسئولين من الهيئة، بتنسيق مختلف الوزارات مع المجالس البلدية قبل البدء في تنفيذ أي مشروع يقع في نطاق كل مجلس، موضحاً أن هيئة الكهرباء والماء كانت من أوائل الجهات الحكومية المبادرة بالتواصل مع المجالس البلدية وينتظر منها في المرحلة المقبلة تفعيل هذا التواصل نظراً لإنشاء بعض المحطات في مواقع تعود لمواطنين دون سابق تنسيق مع المجلس. هذا، واتفق الجانبان على أن يتم تنفيذ زيارات ليلية خلال الفترة المقبلة لتفقد احتياجات الشوارع من الإنارة وصيانة المصابيح، وذلك بدءاً من الدائرة الأولى.

كما اتفق الجانبان على آلية لتلقي طلبات إصلاح مصابيح الإنارة الواردة من المجلس، حيث أوضح ممثلو الهيئة أن «تنفيذ الطلبات يستغرق 2-6 أسابيع»، إذ تتطلب بعض الطلبات وقتاً أطول حسب الموقع وحجم الإنارة المطلوبة».

بدوره، أكد رئيس مجموعة صيانة الإنارة عادل محمد، أن الهيئة بدأت في تغيير الإضاءة الحائطية إلى الأعمدة، داعياً المجالس البلدية إلى إبلاغ الهيئة بأي تغيير في تصانيف الشوارع.

وأعرب عن ترحيب الهيئة بتطوير آلية التواصل بين الهيئة والمجالس البلدية تسهيلاً على المواطنين.

وأوضح رئيس التخطيط والمواد بالهيئة أن «هناك خطة لاستخدام طاقة الرياح في توليد الطاقة الكهربية، حيث يجري العمل على مشروع في منطقة (الدور) بإشراف قسم الطاقة البديلة».

وأكد أن حرص الهيئة على موافقة البلدية وجميع دوائر الخدمات الأخرى قبل الشروع في تنفيذ أي مشروع، مضيفاً أن الهيئة على استعداد لقبول أي اقتراح لمواقع بديلة مقدمة من المجالس البلدية بعد الحصول على موافقة البلدية.

العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً