العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ

ولي العهد يرحب باستضافة البحرين لاجتماعات «الألكسو»

رحب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بانعقاد أعمال الدورة المئوية للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو» في مملكة البحرين، مؤكداً أهمية التعليم وتعزيز دور مختلف المؤسسات المعنية بهذا القطاع على المستويين العربي والإسلامي.

جاء ذلك لدى لقاء سموه بقصر الرفاع أمس (الأربعاء) المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو» عبدالله حمد محارب، وأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي.

وأشار سموه إلى أن القطاعات الثقافية والتعليمية هي من المجالات التي يجب أن ترعى وتوجه نحوها البرامج التي تستثمر في رعاية الاطفال والناشئة وتعنى بتأمين الفرص التعليمية للجميع مع تشجيع الإبداع الثقافي والفكري وغرس مفاهيم العدالة والتنافسية لدى الشباب على امتداد الوطن العربي الكبير.

وأكد سمو ولي العهد أهمية الانفتاح الحضاري الذي يعكس واقع الأمة العربية والإسلامية واتصالها التاريخي بالأمم والشعوب والتي استطاعت من خلاله الإسهام في تقدم الحضارة الإنسانية، متمنياً سموه لأعمال الدورة كل نجاح وتوفيق للوصول لتوصيات تعزز العمل العربي المشترك في قطاعات الثقافة والعلوم والتربية.

من جانبه رفع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وأعضاء المجلس التنفيذي بالغ شكرهم لمملكة البحرين لاستضافتها اجتماع الدورة المئوية للمجلس التنفيذي على ما أبداه صاحب السمو الملكي ولي العهد من اهتمام كبير بأنشطة وبرامج المنظمة والذي عكس دعم قيادة البحرين لكل ما من شأنه دعم العمل العربي المشترك في مجالات اختصاص هذه المنظمة متمنين لمملكة البحرين المزيد من الازدهار والتقدم.

العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً