العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ

رئيس الوزراء يؤكد أن التشابه الجغرافي والتنموي بين البحرين وسنغافورة يشكل بعداً مهماً في تبادل الخبرات

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير خارجية سنغافورة
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير خارجية سنغافورة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن هناك مكامن كبيرة لانطلاقة قوية للتعاون بين دول «الآسيان» ودول مجلس التعاون مخزونها رصيد متين من العلاقات الوثيقة التي تربط بينهما، لافتاً إلى أن التشابه الجغرافي والتنموي بين مملكة البحرين وسنغافورة يشكل بعداً مهماً في تبادل الخبرات والمعرفة التطويرية بما يعزز التعاون على الصعيد الثنائي والخليجي الآسيوي.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء استقبل بقصر القضيبية صباح أمس (الأربعاء) وزير خارجية جمهورية سنغافورة الصديقة ك.شانموجام، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثالث لدول مجلس التعاون ورابطة أمم جنوب شرق آسيا (الآسيان).

وخلال المقابلة أعرب صاحب السمو رئيس الوزراء عن الارتياح للشوط الذي قطعته العلاقات البحرينية السنغافورية وبما يشهده مسار التعاون بينهما من نمو مضطرد في مختلف المجالات انعكس إيجاباً على حجم المشروعات المشتركة بين البلدين الصديقين، مؤكداً دعم مملكة البحرين لكل الخطوات التي تعمق وتعزز التعاون مع الدول والكتل الآسيوية ومنها الجهود المبذولة حالياً لتدشين صيغ جديدة للتعاون بين مجلس التعاون و «الآسيان».

واستعرض مع الوزير السنغافوري تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية، والموضوعات المتصلة بالاجتماع الخليجي الآسيوي.

ومن جهته، نقل الوزير السنغافوري لصاحب السمو رئيس الوزراء تحيات القيادة السنغافورية، وأعرب عن إعجابه بالتطورات والقفزات المتلاحقة التي حققتها مملكة البحرين في مختلف المجالات وبالمكانة المتميزة التي باتت تحتلها البحرين على مستوى المنطقة والعالم، منوهاً بما وفرته الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من مقومات لإنجاح حوار التعاون الآسيوي (ACD) والاجتماع الوزاري الثالث لدول مجلس التعاون ورابطة أمم جنوب شرق آسيا (الآسيان).

العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً