العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ

قرينة العاهل تدعو لتذليل الصعوبات التي تواجه المرأة في مجال ريادة الأعمال

سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم لدى افتتاحها مركز قدرات المرأة البحرينية _ ريادات
سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم لدى افتتاحها مركز قدرات المرأة البحرينية _ ريادات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

27 نوفمبر 2013

أكدت قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ضرورة تضافر جميع الجهود لمساندة المرأة في مجال ريادة الأعمال، وتذليل الإجراءات والسبل التي تعوق عملها، ما يشكل دافعاً لكل النساء للخوض في هذا المجال بما يحقق الاستقرار الأسري لهن ولأسرهن، ويساهم في الاقتصاد الوطني بالشكل الذي يدعم شراكة الرجل والمرأة في عملية البناء والتطوير.

جاء ذلك خلال افتتاح سموها صباح أمس (الأربعاء) مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات» الكائن بمنطقة عالي وسط حضور عدد من المسئولين في البلاد.

وقالت قرينة العاهل: «ان المركز يوفر الأمان الاقتصادي للمرأة البحرينية من خلال تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص»، مشيدة في هذا الصدد بالشراكة بين المجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية لتنفيذ هذا المشروع الرائد في المنطقة العربية وتنفيذه في الوقت المحدد، إلى جانب الدعم الكبير الذي تقدمه تمكين للمستفيدات من خلال المساهمة في تخفيف الجزء الأكبر من نفقات الإيجار والتشغيل في المركز».

وأضافت سموها أن المجلس الأعلى للمرأة يتطلع من خلال هذا المشروع لبناء اللبنة الأساسية لعمل المرأة في المجال الحر استكمالاً لمنظومة التمكين الاقتصادي للمرأة التي بدأها المجلس منذ عدة سنوات في مشاريع وبرامج تخدم المرأة البحرينية العاطلة عن العمل، ويدعم جميع آثار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية من خلال تحقيق الاستقرار الأسري، ويضمن تكافؤ الفرص، ويساهم في تعليمها مدى الحياة، ما يدعم جودة حياتها، ويكون بذلك المجلس بيت خبرة متخصصا في هذا المجال الرحب.

وقد تجولت صاحبة السمو الملكي في جميع انحاء المركز، واطلعت عن كثب على نشاطات الوحدات المتنوعة والتي تتميز بحرفة المرأة البحرينية التي أصبحت تضاهي الأسواق العالمية من حيث التصاميم والجودة والتميز في العرض.

ويضم المركز الذي بلغت كلفة انشائه ثلاثة ملايين دينار بحريني اكثر من 50 وحدة تغطي معظم الأنشطة من حيث الملابس، والاكسسوارات، والهدايا، والأثاث، والعطورات، والمطبوعات إلى جانب عدد من الخدمات العامة كالمطاعم، والمقاهي، وشركات الهواتف النقالة وشركات التصميم وإدارة المعارض والمؤتمرات.

ويعتبر مركز «ريادات» الذي نفذه المجلس الأعلى للمرأة بالشراكة مع بنك البحرين للتنمية ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، ليؤكد توجهات المجلس ومنهجيات عمله نحو برامج التمكين الاقتصادي للمرأة، باعتباره أحد المشاريع المهمة لخلق فرص عمل مناسبة للمرأة التي ترغب في تأسيس مشروع خاص أو تسعى لتحويل أعمالها إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة، ويعتبر هذا المركز حاضنة اقتصادية متكاملة توفر جميع الخدمات الإدارية والتدريبية والاستشارية لرائدات الأعمال. ويهدف المركز إلى تنمية مهارات المرأة على إدارة المشاريع والعمل الحر وإعطائها فرصة للنجاح وتوفير البيئة الملائمة لها وحمايتها في المراحل الأولى الى جانب تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية لدعم المهارات والإبداعات لدى النساء أصحاب المشاريع الصغيرة وتحسين كفاءة أداء العمل، كما يقوم بتقليل نسبة المخاطر التي قد تواجه المرأة في السوق الحرة، وترويج ثقافة الريادة والإبداع والابتكار لدى المرأة وإظهار القدرات الإبداعية الكامنة وترجمتها إلى مشاريع إنتاجية متميزة.

العدد 4100 - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الموافق 23 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً