العدد 4099 - الثلثاء 26 نوفمبر 2013م الموافق 22 محرم 1435هـ

وزير «التربية» يفتتح أعمال الدورة المئوية الأولى لـ «الألكسو» في البحرين

ماجد النعيمي مكرماً رؤساء سابقين وأعضاء قدامى في منظمة «الألكسو»
ماجد النعيمي مكرماً رؤساء سابقين وأعضاء قدامى في منظمة «الألكسو»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

26 نوفمبر 2013

افتتح وزير التربية والتعليم رئيس لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلم والثقافة ماجد النعيمي، الدورة المئوية الأولى لاجتماع المجلس التنفيذ للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والتي تعقد في البحرين في الفترة من (26 حتى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري)، بمشاركة جميع ممثلي الدول العربية الأعضاء في هذه المنظمة.

وألقى الوزير كلمةً أكد فيها أن الإنجاز الذي تحقق في البحرين في ظل المشروع الحضاري لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يتمثل في التركيز بالدرجة الأولى على بناء الإنسان، وتوفير جميع المقومات التنموية التي تساعد على بناء الاتجاهات الإيجابية، وتفعيل قيم المواطنة والانتماء إلى العالم الجديد.

وأضاف «ويعدّ الاهتمام بالتعليم والثقافة والعلوم ثابتاً أصيلاً من الثوابت الراسخة في البحرين، وقيمة اجتماعية وحضارية ارتقت بهذا الوطن، ونسجت تعلقه المبكر بالتقدم المعرفي والعلمي بكافة أشكاله».

وأشار الوزير إلى أنه وفي الوقت الذي تتحقق فيه مثل هذه الإنجازات النوعية؛ فإن هنالك من يعمل على عرقلة المسيرة التعليمية، من خلال أعمال التكسير والتخريب والحرق للمؤسسات التعلمية، وقطع الطرق أمام الطلاب وحرمانهم من حق من حقوقهم وهو التعليم، والتي يقوم بها الخارجون عن القانون، في محاولة للتأثير السلبي على المسيرة التعليمية، مشيداً بالمواقف التي تتخذها المنظمة في إدانة أعمال العنف والتخريب والاعتداءات التي تتعرض لها المؤسسات التعليمية بهدف حرمان الأطفال من حقّهم الأصيل في التعليم.

من جانبه، ألقى وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة «الألكسو» عبدالله يوسف المطوع، كلمةً أوضح فيها أن أمام المجلس التنفيذي كماً كبيراً من الموضوعات المطروحة للنقاش، والتي تشمل البرامج والأنشطة المستقبلية التي يؤمل أن تغطي مساحة واسعة من الدول العربية، مشيداً بجهود المدير العام للمنظمة عبدالله حمد محارب، في النهوض بخططها ومشاريعها وبرامجها وأنشطتها وهيكلتها، ومتطلعاً إلى قيام المجلس التنفيذي بالتأكيد على قرار تيسير عمل لجنة تحويل الملامح الأساسية والإطار العام لخطة العمل المستقبلي إلى استراتيجية للمنظمة وهيكلية جديدة لها أسوةً بالمنظمات التعليمية الأخرى.

بعدها قام وزير التربية والتعليم بتكريم رؤساء المجلس التنفيذي السابقين وأعضاء المجلس الذين شاركوا في 25 دورة وأكثر من دورات المجلس بتسليمهم الميدالية الذهبية للمنظمة.

العدد 4099 - الثلثاء 26 نوفمبر 2013م الموافق 22 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:31 م

      لطفاً سعادة الوزير

      رجاء سعادة الوزير قرأة هذه المسج التي جائتني من مدرسة خالد بن الوليد مدرسة ولدي ونصها كالاتي:
      ""ستتم فاعلية اليوم الأصفر يوم الثلاثاء الرجاء لبس الزي الأصفر وتزويد التلاميذ بمجسمات ووسائل وفاكهه وخضار صفراء اللون""
      1-كم تكلفة ذلك على ولي الامر علماً بإن الأسبوع الماضي كان أسبوع اليوم الاحمر
      2-اليس هذا تعطيل للزي المدرسي
      3-صحيح المدرسة لا تلزم ولاكن لاطفال في المرحلة الابتدائية ينظر لزملاءه يجعل ذلك الزاماً لولي الامر
      4-هل هذه الفاعلية لها علاقة بإثراء العملية التعليمية
      شكراً

    • زائر 2 زائر 1 | 2:32 ص

      صدق زائر 1

      اي والله انا ولدي بعد في نفس المدرسة بعد طالبين منه 6وسائل تعليمية في نفس الوقت
      كيف الحال اذا كان ولي الامر لدية ثلاث اولاد كم وسيلة تعليمية يروح يسويها ويخسر كام وكم من وقت الطالب يضيع ووقت ولي الامر
      يا الله يا معين
      وهل كل هذه الوسائل سوف تفيد ابني في العملية التعليمية التعلمية.....
      سوى تهديد الولد بالدرجات.............

اقرأ ايضاً