العدد 4099 - الثلثاء 26 نوفمبر 2013م الموافق 22 محرم 1435هـ

حبس محتال لمدة سنة لاستيلائه على 5 آلاف دينار

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي حمد السويدي وأمانة سر ناصر الحايكي، بحبس بحريني في الثلاثينات من عمره لمدة سنة وكفالة 500 دينار، بتهمة الاستيلاء على مبلغ قدره خمسة آلاف دينار من صاحب كراج بطرق احتيالية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم انه استولى على أموال مملوكة للمجني عليهما بطرق احتيالية وأحالته إلى المحكمة.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في ان المتهم قصد كراجا لإصلاح سيارته القديمة، وطلب صاحب الكراج منه 350 دينارا، ففوجئ بأن المتهم يخبره بأنه مستعد لدفع 500 دينار، فأبدى صاحب الكراج استغرابه وخاصة أن السيارة قديمة، فأخبره المتهم بأنه رجل أعمال وصاحب مال وهو يستخدم السيارة القديمة لأنه متواضع لكن لديه مالا وفيرا.

وعندما شعر المتهم بأن صاحب الكراج سيقع في الفخ قال المتهم لصاحب الكراج ان لديه أثاثا اشتراه من أحد الفنادق بعشرة آلاف دينار وهو مستعد لبيعه له بخمسة آلاف فقط، فأبدى صاحب الكراج استعداده لشرائه مشاركة مع صديق كان يجلس معه في ذلك الوقت، وبالفعل دفع كل منهما 2500 دينار وأعطيا المبلغ لأحد العمال الآسيويين بالكراج ليذهب به مع المتهم لمعاينة الأثاث.

توجه المتهم مع الآسيوي إلى أحد الفنادق، وهناك استأجر المتهم غرفة وصعدا إليها حيث أوهمه المتهم أن أثاث الغرفة هو ملك له وأخذ منه المبلغ وطلب منه أن يعاينه على مهل، بعد أن اخبره أنه سيعود إليه بعد دقائق.

انصرف المتهم ولم يعد فأبلغ الآسيوي صاحب الكراج الذي أبلغ الشرطة، ومن خلال رقم السيارة وبيانات حجز الغرفة في الفندق، تم التوصل إلى المتهم والقبض عليه.

العدد 4099 - الثلثاء 26 نوفمبر 2013م الموافق 22 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً