العدد 4098 - الإثنين 25 نوفمبر 2013م الموافق 21 محرم 1435هـ

"وكيل البلديات" يبحث خلق فرص عمل في مجال المشاتل وتطويرها مع "اليونيدو"

المنامة - وزارة شئون البلديات 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وكيل شئون البلديات بوزارة البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبو الفتح بكافة الجهود والمبادرات اللافتة التي يقوم بها برنامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في مملكة البحرين ، ودوره الواضح في التعاون والتنسيق مع الحكومة ووزارة البلديات والتخطيط العمراني على وجه الخصوص في مجال تعزيز جهودها المتعلقة بمشاريع التشجير والتجميل وتقديم الدعم الفني والتقني المطلوب للمشاريع والبرامج المختلقة.

جاء ذلك خلال استقبال مدير منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" هاشم حسين في مملكة البحرين بمكتبه.

وفي هذا الصدد، أعرب الوكيل عن تقديره لكافة الجهود التي يبذلها مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " اليونيدو " في مجال التعاون والتنسيق مع الوزارة بشأن برامج تعزيز المؤسسات الصغيرة والناشئة في مملكة البحرين. مشيدا بالبرامج التدريبية الطموحة التي تقوم بها الـ"يونيدو" في البحرين والتي من شأنها أن تخلق فرص عمل جديده في مجال المشاتل، بالإضافة الى التعاون لتطوير المشاتل البلدية لزيادة التنوع في هذا مجال تزيين الشوارع والتقاطعات في مختلف محافظات البحرين بإنتاج أنواع مختلفة من شتلات الزهور و الأشجار التي تتلاءم مع الظروف البيئة المحلية، والقادرة على تحمل والتكيف مع بيئتنا الصحراوية، إضافة إلى استحداث ودعم البرامج البلدية الأخرى والتي من شأنها الارتقاء بالواجهات الحضرية للشوارع والميادين بما يعكس ما وصلت اليه مملكة البحرين من تميز في مجال التنمية المستدامة وعلى الاخص في مجال التشجير والتجميل. مرحبا بالتعاون مع اليونيدو باعتبارها احدى الجهات الرائدة في مجال ريادة الأعمال وتنمية المشاريع المبتكرة وخاصة تلك الموجهة لفئة الشباب.

وأكد أبو الفتح على أهمية الاستمرار والتواصل الفاعلين بين جانبي الوزارة واليونيدو خلال الفترة المقبلة من أجل الارتقاء بتطوير قطاع المشاتل في البحرين ولاسيما أن القطاع بحاجة ماسة إلى المزيد من الدعم والاهتمام.

من جانبه، ذكر مدير منظمة اليونيدو في البحرين هاشم حسين أن المنظمة في صدد تطوير برامج تتعلق بتنمية المشاريع الزراعية والاستثمارات المتعلقة بها، مرحباً بفتح آفاق التعاون المشتركة مع وزارة البلديات والتخطيط العمراني. مؤكداً على أن دعم المشروعات المتعلقة بالمشاتل كونها تعد أمرا ضروريا لمردودها البيئي والاجتماعي والجمالي المتميز ودورها في الارتقاء بالبيئة الحضرية في المناطق المختلفة، لافتاً إلى أن تكاتف مختلف الجهات سوف يسهم حتماً في تنمية هذا الجانب بالبحرين خلال الفترة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:18 ص

      البحرين

      ...........

    • زائر 3 | 3:13 ص

      خل الغير

      نعم شئؤن الزراعه لها اهلها اما مسؤلين هذه الايام فأنصحهم با الرجوع الى.............

    • زائر 1 | 1:24 ص

      من الماضي

      اقولها ليس تحيز او تقليل من شأن المسئولين الحالين الله يرحم ايام زمان الوكيل السابق للبديات والحدائق وكان في السابق ادارة خاصة للجدائق والمشاتل

اقرأ ايضاً