العدد 4098 - الإثنين 25 نوفمبر 2013م الموافق 21 محرم 1435هـ

ناصر بن حمد يشيد بجهود وقدرة الحواج في مجال الاختراع والابتكار

أشاد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي تبذلها المخترعة أمينة الحواج في مجال الابتكار حتى باتت من المخترعات اللاتي شرفن مملكة البحرين وتبوأن منصباً رفيعاً سيعكس قدرة الشباب والشابة البحرينية على الابتكار في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة حريص على تبني الأفكار الشبابية والعمل على توفير البيئة المناسبة لهم من أجل تحقيق المزيد من الاختراعات.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المخترعة البحرينية أمينة عبدالمجيد الحواج بمناسبة تعيينها أول سفيرة للاختراعات لدى المنظمة البريطانية للاختراعات، لتكون أول عربية تحصل على هذا اللقب، إضافة الى حصولها على الجائزة الماسية عن اختراعها «ستامينا» كأفضل مخترعة على مستوى العالم خلال مشاركتها بمعرض الاختراعات البريطاني BIS.

وفي بداية اللقاء استمع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لشرح مفصل من قبل المخترعة الحواج عن أهم الاختراعات التي قدمتها في الفترة الماضية، إضافة الى المهام المناطة بها باعتبارها اول سفيرة عربية للاختراعات، كما قامت بتقديم شرح عن المنظمة البريطانية للاختراعات التي تعتبر من المنظمات العالمية الكبيرة ذات الانتشار والتي تعنى بالاختراعات والابتكارات.

وأكد أن حصول المخترعة البحرينية أمينة الحواج على لقب أول سفيرة عربية للاختراعات اضافة الى حصولها على الجائزة الماسية كأفضل مخترعة في العالم يعتبر ثمرة من ثمار التشجيع المستمر من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للشباب البحريني على الابتكار ونشر ابداعاتهم الأمر الذي كان له الأثر في تحقيق شباب البحرين العديد من الانجازات الشبابية في المجالات العلمية، مشيرا إلى أن حصول أمينة الحواج على هذا المنصب الرفيع يؤكد القدرة الكبيرة التي يمتلكها الشباب البحريني على الاختراع والتميز في مختلف مجالات الابداع والابتكار.

من جانبها أعربت أمينة الحواج عن تقديرها البالغ للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للشاب والشابة البحرينية المبدعة، مؤكدة أن دعم ومساندة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهم في بروز العديد من الشباب أصحاب الاختراعات في شتى المحافل.

وأشارت إلى أن هذا الدعم يبعث في نفوسهم الحماس من أجل تقديم المزيد من الاختراعات التي تؤكد مقدرة الشباب البحريني على استنهاض هممه وابتكار المزيد من الاختراعات التي تبرز الصورة المشرقة عن الشباب البحريني.

واوضحت الحواج أن حصولها على هذا المنصب الرفيع جاء بعد جهد كبير في تقديم الاختراعات المتميزة في مجالات الطب والعلاج الطبيعي وتقديراً للدور الذي قامت به في تلك الاختراعات، مشيرة الى انها ستواصل السير في هذا الطريق وستعمل جاهدة من أجل ان تكون خير سفير للبحرين في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الصورة المتميزة عن الشباب البحريني المحب للاختراع والابتكار.

العدد 4098 - الإثنين 25 نوفمبر 2013م الموافق 21 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً