العدد 4098 - الإثنين 25 نوفمبر 2013م الموافق 21 محرم 1435هـ

«الداخلية»: خطة لمنع دخول الممنوعين ومغادرة المطلوبين أمنياً

مقترح بزيادة التأشيرات الفورية إلى 37 دولة
مقترح بزيادة التأشيرات الفورية إلى 37 دولة

أكد وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة أن «الإدارة» تعمل على تنفيذ الخطة الإستراتيجية للإدارة العامة وتحقيق أهدافها وذلك بتبني رؤية واضحة وخلق بيئة عمل محفزة ومشجعه لجميع الموظفين، بهدف المحافظة على أمن البلاد واقتصادها وتنشيط الحركة السياحية، بالإضافة إلى فرض الرقابة على منافذ المملكة ومنع دخول الممنوعين ومنع مغادرة المطلوبين أمنياً. وقام الوكيل الشيخ راشد، بتوجيه من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بزيارة صباح يوم امس الاثنين (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، إلى جوازات منفذ مطار البحرين الدولي، وذلك من أجل النظر في تقديم مزيداً من التسهيلات لزوار المملكة.

والتقى وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بالمسئولين بجوازات منفذ المطار، وأشار الى أن هذا اللقاء يأتي ضمن جهود الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة للوقوف على العوائق التي قد تعترض دخول المسافرين الأجانب إلى البلاد وتفادي إرجاعهم، وتوضيح الإجراءات الميسرة التي تقدمها الإدارة لرجال الأعمال والسياح والزوار، مع اتباع الإجراءات القانونية والأمنية.

10.8 ملايين أجنبي دخلوا البحرين منذ بداية 2013

وأكد أن شئون الجنسية والجوازات والإقامة تعمل على تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمقيمين والزوار، حيث يولي وزير الداخلية الرعاية والدعم لموظفي إدارة المنافذ وذلك من خلال التدريب المكثف وإعداد الكوادر المؤهلة، حيث وفرت الإدارة الأجهزة الأمنية الحديثة التي تسهم في تسهيل عملية إنهاء إجراءات المسافرين عبر المنافذ، بالإضافة إلى وضع الخطط الاحترازية لدخول المسافرين وعدم تأخيرهم أثناء المناسبات والأعياد والفعاليات كسباق الفورمولا واحد والمعارض الدولية المقامة على أرض المملكة، مشيراً إلى أن عدد الأجانب الذين دخلوا إلى المملكة منذ بداية العام الحالي بلغ 10797768 مسافراً، حيث بلغ عدد القادمين من منفذ المطار 1977348 مسافراً، فيما بلغ عدد القادمين عبر منفذ جسر الملك فهد 8820420 مسافراً.

وأشار الشيخ راشد الى أن الإدارة تولي كل الاهتمام باستخدام التكنولوجيا الحديثة في إنهاء الإجراءات بسهولة ويسر، حيث تم إنشاء نظام الحدود الالكترونية الذي يتكون من التأشيرات الالكترونية، والتدقيق قبل السفر، ومتابعة الزوار، بالإضافة إلى ربط شركات الطيران العاملة في البحرين بنظام الحاسب الآلي بالجوازات قبل مغادرة المسافر من بلده أو مغادرته المملكة.

واستمع وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة لملاحظات وآراء المسئولين العاملين في جوازات منفذ المطار والتي تضمنت زيادة عدد التأشيرات الفورية إلى أكثر من 37 دولة، والتواصل مع سفارات البحرين في الخارج وشركات الطيران لتوضيح التسهيلات التي تقدمها البحرين لزوارها، ووجه إلى وضع تصور شامل لتسهيل الإجراءات على زوار المملكة وإيجاد الحلول المناسبة لها ليتم تنفيذها على أرض الواقع.

وأعرب الشيخ راشد عن شكره وتقديره لجميع الموظفين العاملين في منافذ البحرين، مشيداً بكفاءتهم وإخلاصهم وتفانيهم في أداء واجبهم خدمة للوطن والمواطن، وخاصة في مجال ضبط حالات التزوير وانتحال الشخصيات، مثنياً على جهودهم وإتقانهم لعملهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح. رافق وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، الوكيل المساعد لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، والوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة العميد يوسف الغتم، ومدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ العقيد ماهر بوعلي، ومدير إدارة المنافذ بشئون الجنسية والجوازات والإقامة شوقي السبيعي.

العدد 4098 - الإثنين 25 نوفمبر 2013م الموافق 21 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:30 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،سبحان الله على هذه المملكه ،،اصبح كل ركن في الدوله يعمل جنب الى جنب مع الداخليه ،،بكره بيطلع قرار جديد {ممنوع على المطالبين بالديمقراطيه من دخول سوق السمك والخضره } يا مسهل ،،

    • زائر 2 | 12:48 ص

      المقصود؟

      الممنوعين: كل من له علاقة أو صلة بحقوق الإنسان أو منظمات حقوق الإنسان أو التحقيق في قضايا التعذيب أو الفساد أو أو أو إلخ.
      المطلوبين أمنياً: أبناء البلد من الناشطين السياسيين و الحقوقين و قائلي الحق إلي يتم إسكاتهم أما بالتهديد أو الإستفزاز أو السجن و الحرص على عدم خروج أي معلومات ليها علاقة بإنتهاكات حقوق الإنسان و الفساد و قضايا المظلومين وووو إلخ

اقرأ ايضاً