العدد 4097 - الأحد 24 نوفمبر 2013م الموافق 20 محرم 1435هـ

ناصر بن حمد يدعو المؤسسات والشركات والأفراد إلى المساهمة في الحملة الوطنية لمساعدة المتضررين من الأمطار

ضاحية السيف- المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المؤسسات والشركات والأفراد إلى المساهمة في الحملة الوطنية التي نظمتها اللجنة الوطنية لمساعدة المتضررين من الأمطار وعدم التردد في التقديم المساعدة بأي مبلغ دون أن نستصغره أو نقلل من قيمته مهما كان بسيطاً.

وقال سموه أن أهل البحرين عرفوا منذ القدم بكرمهم ونخوتهم ومساعدتهم للغريب فكيف إذا كان واحداً منهم فلا شك بأن العطاء سيكون أكبر ونحن على ثقة بذلك.

جاء ذلك خلال تدشين سموه للحملة الوطنية لمساعدة المتضررين من الأمطار بالتعاون تلفزيون البحرين مساء اليوم الاثنين (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) من الساعة الثالثة عصراً إلى الثامنة مساء بتوقيت مملكة البحرين، حيث تم خلال الحملة فتح باب المساهمة للجميع لمساعدة المتضررين جراء هطول الأمطار الأخيرة على المملكة، وقد افتتح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحملة بالإعلان تبرع كريم من والدته بمبلغ ١٠٠ ألف دينار، كما ساهم سموه بمبلغ ١٠٠ ألف أخرى.

جاء ذلك بناء على التوجيهات الملكية الكريمة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من الأمطار.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص الشكر والتقدير لعاهل البلاد على توجيهات جلالته لمساعدة المتضررين مثمناً مساهمة كل من ساهم في دعم عمل اللجنة من شركات ومؤسسات وأفراد، حيث تهدف الحملة إلى تشجيع العمل الإنساني التكافلي من قبل الجميع وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية الذي عرف به المجتمع البحرين في تقديم العون والمساعدة للجميع.

وقال سموه بأنه تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، قمنا بزيارة تفقدية إلى عدد من منازل المواطنين في بعض محافظات المملكة، وذلك للاطمئنان على أوضاع الأسر والتضررات التي حصلت في منازلهم نتيجة الأجواء الممطرة وما صاحبها من تضررات للمنشئات والمرافق العامة والشوارع والطرق وبيوت المواطنين.

وبين سموه بأنه تم عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية ومناقشة أفضل السبل لتنفيذ هذه التوجيهات كما تم تشكيل (لجنة وطنية لمساعدة المتضررين من الأمطار) برئاسة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد تضم اللجنة العديد من الجمعيات المهنية والخيرية من أجل توحيد الجهود وتقديم الدعم اللازم للمنازل المتضررة للاستفادة من خبراتهم والتعاون معهم في هذا المجال وتفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية الذي نسعى إليه من خلال هذا العمل الإنساني وفتح باب المساعدة والمساهمة في إعانة المواطنين المتضررين من الامطار، حيث عقدت اللجنة الوطنية اجتماعاها الأول في مقر المؤسسة الخيرية الملكية وكان لنا شرف المشاركة في هذا الاجتماع والالتقاء بالأخوة أعضاء اللجنة والتباحث معهم في الآلية التي سوف تعمل اللجنة من خلالها.

وأضاف سموه إننا نحمد الله بأن دعوتنا هذه لاقت التجاوب من الجميع وقد ظهر المعدن الأصيل للمجتمع البحريني الذي عرف منذ القدم بتلاحمه وتعاضده وتعاونه في مختلف الظروف.

وبين سموه بأن الجهات الحكومية مستمرة في دعم ومساعدة المتضررين وقد أعلنت العديد من الجهات عن ذلك وندعو جميع الجهات المختصة والمعنية إلى متابعة كل هذه الأمور وكل مايتعلق في التخفيف من هذه.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن اللجنة سوف تستمر في عمل العديد من المبادرات والجهود من أجل دعم ومساعدة المتضررين من الأمطار وحتى نعكس الصورة المشرفة لتلاحم المجتمع البحريني الأصيل.

كما استضاف تلفزيون البحرين خلال الحملة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية ورئيس اللجنة الوطنية لمساعدة المتضررين من الأمطار مصطفى السيد، الذي وجه خالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه البادرة الإنسانية الكريمة التي تعبر عن مدى تلاحم أبناء المملكة في مختلف الظروف، مشيداً بجميع المؤسسات والشركات والأفراد المواطنين والمقيمين المساهمين في هذا العمل الإنساني النبيل انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية الذي عرف به المجتمع البحريني.

كما استضاف تلفزيون البحرين خلال الحملة العديد من الشخصيات والعلماء ورجال الأعمال منهم رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام فخرو، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية الشيخ عدنان عبدالله القطان، عضو مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سيد ضياء الموسوي، نائب رئيس ادارة الاوقاف، الجعفرية عبدالكريم الفردان، عضو مجلس النواب عبدالحكيم الشمري، رئيسة جمعية الاطباء البحرينية مها الكواري، خبيرة المركز الوطني لدعم المنظمات لطيفة المناعي، ورئيس جمعية المهندسين المهنية مجيد القصاب وقدموا لجلالته خالص شكرهم وتقديرهم على هذا الحس الإنساني العالي، كما حثوا المشاهدين خلال اللقاء على المساهمة في هذه الحملة لصالح المتضررين من الأمطار.

ولاقت الحملة الوطنية لمساعدة المتضررين من الأمطار بالتعاون مع تلفزيون البحرين تجاوباً كبيراً من المواطنين والمقيمين من خلال التبرعات والمساهمة فيها، مما يؤكد المواقف الثابتة التي عرف بها المجتمع البحرين في تقديم العون والمساعدة للجميع، وحبه الدائم لفعل الخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:35 م

      يتبرعون بالملاين للدولة اللي اتصيدها كوارث وفيضانات ....

اقرأ ايضاً