العدد 4097 - الأحد 24 نوفمبر 2013م الموافق 20 محرم 1435هـ

"الأعلى للبيئة" يباشر فحص عينات الأسماك النافقة قرب ساحل سترة... (شاهد الصور)

المنامة – المجلس الأعلى للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام المجلس الأعلى للبيئة بفحص عينات من الأسماك التي كان قد تلقى بلاغا عن نفوق كميات منها قبالة ساحل سترة صباح اليوم الاثنين (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013).

وكان طاقم المجلس، المؤلف من قسم المختبر و وحدة تقييم المشاريع البحرية، قد أبحر الى موقع الظاهرة وقام بمسح المنطقة بالكامل، بالإضافة الى المناطق المجاورة، حيث قام بتحليل أولي لعينات من أعماق مختلفة من عمود الماء مستخدما أجهزة خاصة لقياس نسب الملوثات.

استمرت عمليات المسح والتحليل طوال الفترة الصباحية لغاية الظهر، قضاها الفريق في تحليل عينات المياه من المناطق والأعماق المختلفة، الى جانب جمع عينات من الأسماك النافقة لفحصها في المختبر، كما اتضحت سلامة المناطق المجاورة، بعد أن تركزت تشكيلات الأسماك النافقة في دائرة نصف قطرها يبعد بواقع 200 متر عن محطة سترة لإنتاج الكهرباء والماء.

هذاو لا تزال عينات المياه والأسماك النافقة قيد التحليل، لمعرفة مسببات النفوق في المنطقة المحدودة سالفة الذكر، حيث من المرتقب أن تظهر النتائج أسباب نفوق الأسماك وتمكّن الخبراء من التعرف على المشكلة.

جدير بالذكر أنه قد ثبت خلوّ المناطق الأخرى المجاورة من آثار النفوق، وتم الحصول على قراءات ذات مستوىً طبيعي بالنسبة لجودة المياه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً