العدد 4097 - الأحد 24 نوفمبر 2013م الموافق 20 محرم 1435هـ

"تمكين" و " twofour54" تعقدان دورات تدريبية متخصصة بالبحرين

أطلقت"تمكين" إحدى مبادرات مشروع الإصلاح الوطني ورؤية البحرين الاقتصادية، و twofour54 - الذراع التجاري لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي - برامج إحترافية تدريبية للتصميم الجرافيكي والعلاقات العامة والاتصال تستهدف الشباب البحريني. وتأتي هذه الخطوة بعد توقيع إتفاقية بين الجانبين في شهر يونيو الماضي لتطوير مهارات الشباب البحريني في القطاع الخاص، وتعزيز فرصه في الحصول على وظائف مناسبة في مملكة البحرين.

يتولى فريق عمل "تدريب" في twofour54 إقامة هذه الدورات المتخصصة التي تمتد لستة أشهر في مجال التصميم الجرافيكي ، أما العلاقات العامة والإتصال فمدتها ستة أسابيع، ويتبع الدورتين فترة تدريب داخلي لشهرين لتعزيز قدرات المتدربين واضفاء المهارات التطبيقية عليها لتتوافق مع احتياجات السوق البحريني وبهدف الارتقاء به إلى أعلى المستويات ضمن القطاعات المختلفة.

وفي تعليقها على إطلاق الدورات، صرحت القائم بأعمال نائب الرئيس لتنمية الثروة البشرية في «تمكين» أمل الكوهجي بالقول: "تعتبر شراكتنا مع twofour54 خطوة مهمة ومكمّلة لما نقوم به في "تمكين" من أجل تنمية وتطوير قدرات البحرينيين في شتى المجالات والوصول بها إلى حدها الأقصى. وإن هذه الدورات التدريبية المتخصصة ستسهم بشكل كبير في تطوير المواهب الإعلامية المحلية، بالإضافة إلى دعم النمو المستدام في قطاع الإعلام واقتصادنا الوطني ككل."

من جهتها أكدت الرئيس التشغيلي لـ twofour54 مريم المهيري، أن الشراكة مع "تمكين" تأتي انسجاماً مع أهداف twofour54 وسعيها لتطوير قطاع الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها مملكة البحرين، مؤكدة على ضرورة الالتفات إلى المحتوى المحلي وللخصوصية الثقافية والتدرب على سبل الاستخدام الأمثل للتقنيات والتطبيقات والأدوات المتوفرة في صناعة الإعلام وتطويعها لتخدم حاجاتنا بالشكل الأمثل. كما عبرت المهيري عن سعادتها بهذه الشراكة والدور الذي تقوم به twofour54 في تطوير هذه الصناعة على المستويين المحلي والإقليمي.

يذكر أن دورة العلاقات العامة والاتصال تركز على كيفية سير العمل في القطاع الإعلامي بشكل مفصل، وتطوّر المشهد الإعلامي خلال الحقبة الماضية والعوامل التي تصنع الخبر ولماذا يُصنع، وكيفية تطويره بشكل يلبي توقعات وسائل الإعلام. كما تشمل الدورة التخطيط الاستراتيجي والخطط التنفيذية المرتبطة بهذا المجال بالإضافة إلى تطوير الرسائل المؤسسية وكيفية ايصالها للجمهور وغيرها من الموضيع ذات العلاقة.

أما دورات التصميم الجرافيكي، فتشمل تدريباً شاملاً في التصميم الجرافيكي للطباعة والفيديو، ومبادىء التصميم ومفاهيم وأساليب التوصيل المرئي للرسائل، ويغطي فنون التخطيط لمختلف وسائل الإعلام المطبوعة. ويتعلم الطلاب خلال هذه الدورة كيفية بناء مفاهيمهم الابداعية وتصميمها وتنفيذها، باستخدام برامج متوافقة مع معايير هذه الصناعة.

لمزيد من المعلومات و لتقديم الطلبات للاستفادة من البرنامج، يمكن زيارة الموقع التالي:

www.tadreeb.twofour54.com/ar/section/tamkeen





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً