العدد 4097 - الأحد 24 نوفمبر 2013م الموافق 20 محرم 1435هـ

«الأشغال» تبدأ تطوير شارع البينة بالرفاع الشرقي بـ 568,500 دينار

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح: «إن الوزارة بدأت العمل في تطوير شارع البينة وطريقي 2726 و2727 بالرفاع الشرقي للمجمعين 925 و927 في الدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى بتكلفة 568500 دينار حيث تم إرساء المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة البحرين للمحركات وستستمر أعمال المشروع حوالي 16 أسبوعاً».

وأوضح أن المشروع يشتمل على إنشاء وتطوير شارع البينة والشوارع المحيطة وإنشاء دوار في منطقة تقاطع الطريقين 2727 و 2513، كما ستشتمل أعمال التطوير على أعمال التسوية الترابية فئة ب و أ، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وإنشاء مواقف للسيارات، وإنشاء أرصفة للمشاة وجزيرة وسطى لفصل حركة المرور في الاتجاهين، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وأعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب، ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات، بالإضافة إلى إعادة بناء البنية التحتية من خدمات (كهرباء وماء) وإزالة الأسلاك العلوية.

وذكر أن تنفيذ المشروع قد يتطلب بعض التحويلات المرورية في مراحله المختلفة بناء على برنامج العمل المعد لذلك، راجياً من المواطنين والمقيمين مستخدمي الشارع التعاون مع الوزارة من أجل إنهاء العمل في المنطقة، وذلك بالتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.

من جهته، أثنى عضو المجلس البلدي يوسف الصباغ على جهود وزارة الأشغال في تطوير البنية التحتية لشوارع مملكة البحرين.

وقال: «يأتي تطوير هذا المشروع بناء على طلب من الأهالي بتطوير هذه المنطقة التي تعتبر قديمة حيث إن عمرها الافتراضي انتهى وباتت تحتاج إلى تطوير، ونأمل من هذا التطوير أن يحدث نقلة نوعية في شوارع المنطقة ويسهل من الحركة المرورية».

وأشار إلى أن هذا الشارع يعتبر العصب الرئيسي لمنطقة البينة بالرفاع الشرقي ويخدم مجمعي 927 – 925 والمنطقة السكنية فيهما، كما أنه شارع تجاري.

العدد 4097 - الأحد 24 نوفمبر 2013م الموافق 20 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً