العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ

وفد من الائتلاف السوري المعارض في جنيف للقاء وزير الخارجية الروسي

أعلن الائتلاف السوري المعارض أن موعد زيارة وفد الائتلاف إلى روسيا لم يتحدّد بعد، فيما توجه وفد من الائتلاف إلى جنيف للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، اليوم الأحد(24 نوفمبر/تشرين الثاني2013)، عن الناطق باسم الائتلاف لؤي صافي، قوله إن "موعد زيارة وفد الائتلاف إلى روسيا لم يُحدّد بعد"، مضيفاً أن "وفداً توجّه إلى جنيف ليقابل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف".

وتابع أن وفداً من الائتلاف متواجد في جنيف الآن للقاء لافروف، وسيبحث مع الجانب الروسي في بعض التفاصيل، مشيراً أنه "تقدّم بطلبات مشروعة حول فك الحصار عن المناطق المحاصرة من أجل وصول المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المعتقلين من النساء والأطفال على أقل قدر".

من جهته، أعلن مسؤول الشؤون الرئاسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض منذر أقبيق، أن وفد الائتلاف في جنيف لن يتمكن من رؤية لافروف، وأن المحادثات ستتركز على اللقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وأشار إلى أنه خلال اللقاء في جنيف سيتم التباحث مع الجانب الروسي على المواضيع الإنسانية، معتبراً أن الأخير بإمكانه المساعدة في أن يسمح النظام السوري بوصول الإغاثة إلى المناطق المحاصرة.

وذكر أقبيق أن من الشؤون الأخرى التي ستبحث مع الجانب الروسي "أمور سياسية تتعلق بالتحضير لجنيف2 ومعرفة وجهة النظر الروسية في المؤتمر وما سينجم عنه وعرض وجهة نظرنا نحن".

كما لفت إلى أن الوفد في جنيف يترأسه الأمين العام للائتلاف، بدر جاموس، إلى جانب أعضاء من الهيئة السياسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً