العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ

مسؤول فلسطيني: اتفاق جنيف النووي رسالة لاسرائيل

قال مسؤول فلسطيني رفيع اليوم الاحد(24 نوفمبر/تشرين الثاني2013) ان التوصل الى اتفاق بين الغرب وايران في جنيف حول البرنامج النووي الإيراني رسالة هامة لاسرائيل كي تدرك ان السلام هو الخيار الوحيد في المنطقة.

واضاف نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية في تصريح صحفي بثته وكالة الأنباء الفلسطينية "الجهود الدولية التي نجحت في جنيف هي فرصة لتفعيل اللجنة الرباعية (الامم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي) لاخذ دورها في انهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي." وتابع في تعقيبه على اتفاق جنيف " اننا نريد شرق اوسط خاليا من الاسلحة النووية."

واستؤنفت المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة منذ ما يقارب الثلاثة اشهر برعاية امريكية تهدف الى الوصول الى اتفاق سلام خلال تسعة اشهر. ووصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد الاتفاق النووي المؤقت بين إيران والقوى العالمية الست بالخطأ التاريخي.

وأضاف لمجلس وزرائه في تصريحات علنية "ما تحقق الليلة الماضية في جنيف ليس اتفاقا تاريخيا وانما هو خطأ تاريخي... اليوم أصبح العالم مكانا أكثر خطورة لأن أخطر نظام في العالم اتخذ خطوة مهمة صوب الحصول على أخطر سلاح في العالم."

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم الأحد ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين ايران والقوى الكبرى سيجعل من الصعب على ايران الاندفاع نحو صنع سلاح نووي وسيجعل اسرائيل وحلفاء الولايات المتحدة الاخرين اكثر امنا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً