العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ

تشكيلات من الجيش والشرطة تنتشر بالقاهرة تحسباً لوقوع مصادمات مع أنصار مرسي

انتشرت تشكيلات من الجيش وقوات الشرطة المدنية، اليوم الأحد(24 نوفمبر/تشرين الثاني2013)، في مناطق عدة بالقاهرة، تحسّباً لوقوع أعمال عنف على خلفية دعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المُناصر للرئيس المعزول محمد مرسي للتظاهر في ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامين لأنصاره.

وكثفت قوات من الجيش ومن قوات الأمن المركزي مدعومة بآليات مدرعة من تواجدها حول جامعة القاهرة وبمحيط ميداني "الدقي"، ونهضة مصر"، وعلى مداخل السفارات السعودية والبريطانية والأميركية وطريق كورنيش النيل، وحول المدينة الجامعية لطلاب الأزهر ومحيط مسجد "رابعة العدوية" بضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة).

وتتحسَّب قوات الأمن المصري من وقوع مصادمات خلال مظاهرات من المتوقع خروجها اليوم تلبية لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بالتظاهر بمناسبة مرور مائة يوم على فض اعتصامين رئيسيين لأنصار مرسي بمنطقتي "رابعة العدوية" بالقاهرة و"نهضة مصر" في الجيزة.

وكانت مجموعات من قوات الجيش والشرطة فضت الاعتصامين في 14 آب/أغسطس الفائت بعد نحو 6 أسابيع من اقامتهما احتجاجاً على عزل مرسي مساء 3 تموز/يوليو الفائت، فيما تسبب فض الاعتصامين في وقوع قتلى ومصابين بمنطقتي الاعتصام وفي اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول ومعارضيه بمختلف أنحاء البلاد بلغ عددهم، وفقاً لوزارة الصحة والسكان المصرية، 578 قتيلاً، و4201 مصاباً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً