العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ

وكيل "الثقافة": البحرين لم تتأثر بالأحداث السياسية و16% نسبة النمو السياحي في العامين الماضيين

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف وكيل وزارة الثقافة والسياحة الشيخ خالد آل خليفة عن نموّ جديد في إيرادات وزارته خلال هذا العام. وقال إن إحصاءات الوزارة سجلت إيرادات بـ191 مليون دينار بحريني حتى بداية نوفمبر الحالي، بزيادة قدرها 31 مليوناً عن إيرادات العام الماضي كله، موضحاً أن 73 % من إجمالي السياح الذين يتجهون إلى البحرين، يأتون عبر جسر الملك فهد.

وأكد وكيل وزارة الثقافة والسياحة لصحيفة "الشرق" السعودية في لقاء جمعه بصحافيين في فندق ريتز ـ كارليتون في العاصمة المنامة، الخميس الماضي، أن «البحرين لم تتأثر بالأحداث السياسية التي مرّت بها خلال العامين الماضيين، بل العكس من ذلك، حيث شهد الإقبال السياحيّ نموّاً نسبته 16% قياساً بالعامين الماضيين».

وأرجع النمو السياحي، إلى وجود خطة إصلاح تبنّاها الملك حمد بن عيسى آل خليفة منذ عشر سنوات. وتابع إن «الخطة ماضية قُدماً في صناعة الازدهار والنموّ في مملكة البحرين، ضمن منظومات عمل استراتيجية تدخل السياحة في سياقها».

وحول المشاريع السياحية المهمة الأخيرة، قال آل خليفة إن وزارته «أشرفت على استثمارات فنادق من فئة «خمس نجوم»، بتكلفة 250 مليون دينار بحريني»، موضحاً أن «أحد هذه الاستثمارات تعود إلى رأس مال بحريني 100%»، مضيفاً أن «المشاريع الجديدة ستُضاف إلى منظومة الفنادق المماثلة التي يبلغ عددها ستة فنادق من فئة النجوم الخمس».

وربط المسؤول البحريني بين هذه الخطوات وبين البيئة الآمنة في المملكة، مؤكداً أن «البحرين أكدت جدارتها كعاصمة عربية سياحية نموذجية»، منوّهاً بكونها عاصمة للسياحة العربية خلال هذا العام.
وفيما يخصّ الفئات المستهدفة من البرامج السياحية؛ قال آل خليفة إن «البحرين بلادٌ منفتحة على الثقافات، وتأتي الثقافة الخليجية في المقدمة، لذلك فإن زوار البحرين يأتون من الدول الخليجية بالدرجة الأولى»، مشيراً إلى أن «73% من زوار المملكة يأتون عبر جسر الملك فهد».
وفيما يخصّ السياحة الثقافية والأثرية، نوّه آل خليفة بالعمق التاريخي للأرخبيل الخليجي؛ وما تحتضنه جُزر البحرين من آثار ومواقع، تعود إلى ما قبل التاريخ، متوقعاً أن ينعكس تسجيل قلعة البحرين في منظمة اليونسكو كموقع للتراث الإنساني إيجاباً على السياحة البحرينية، وقال إن الإحصاءات الدولية تشير إلى ارتفاع الاهتمام السياحي حول العالم بالمواقع المسجلة في اليونسكو إلى نسبة لا تقل عن 10%.
وفي السياق ذاته، قال آل خليفة إن حكومته «بصدد تسجيل موقع آخر من مدافن الفترة الديلمونية في اليونسكو أيضاً»، مضيفاً أن «البحرين تعتزّ بالعمق الحضاري الذي تتمتع به أراضيها، وهي تسعى إلى جعل المملكة الخليجية في المقدمة سياحياً على مستوى الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:47 ص

      يعني كل هذه الارباح ؟؟؟ ممكن

      ممكن المواطن ان يحصل على زيادة في راتبة وخدمات اكثر - بس الواقع كثير من مستنقعات الامطار والكثير من الاهمال والفساد كما في تقرير الرقابة لاكن في الورق فقط تقصير على الواقع كل الامور زينة وفي احسن حال وافضل من المدينة الفاضلة

    • زائر 5 | 5:58 ص

      محمد

      اكيد الدولة ما تتاثر مو ادا صار عجز في ميزانية الدولة راح ازيدون هم المواطن هم ثاني راح يطلع المرور مثل السوبر مان ايوزع مخالفة حتى ايحصل كم ربيه ؟؟
      ما اتعرفون توزنون حجم الصادرات للواردات ولا اتعرفون ولا اتعرفون النفظ اليوم ليه قيمة ولا اتعرفون الدهب وصل لاسعار قياسية ولا حتى التقشف ؟

    • زائر 3 | 5:31 ص

      ابراهيم بوسنة

      يعني المسئولين الكبار وأجهزة الاعلام والنواب اللي يقولون عكس كلامكك ويدعون ليل نهار بأن هناك عمليات ارهابية وتخريب للاقتصاد قاعدين يكذبون علينا؟

    • زائر 4 زائر 3 | 5:42 ص

      ولد الرفاع

      انت قاعد تكذب علي روحك صح في اعمال تخريبية الاقتصاد ماتتاثر انت خلك في تمرد

    • زائر 2 | 5:03 ص

      نظرية جديدة في النمو الاقتصادي

      البحرين لم تتأثر بالأحداث السياسية التي مرّت بها خلال العامين الماضيين، بل العكس من ذلك، حيث شهد الإقبال السياحيّ نموّاً نسبته 16% قياساً بالعامين الماضيين».

اقرأ ايضاً