العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ

طيران الخليج تخفض خسائرها السنوية بنسبة 50%

بينت النتائج المالية والتشغيلية لشركة طيران الخليج للربع الثالث من العام 2013 بأن الناقلة الوطنية لمملكة البحرين تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافها السنوية لإعادة الهيكلة.

وذكرت الشركة في بيان انها حققت نتائج أفضل من المتوقع بنسبة 24% في شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر؛ وذلك بفضل إدارتها الناجحة لاستيعاب الرحلات الصيفية، بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق الذي تحقق بفضل عملية إعادة الهيكلة، وقد ساهم ذلك في خفض الخسائر السنوية للناقلة بنسبة 50% مما يوفي التزامها بتقليل خسائرها السنوية.

وكانت شركة طيران الخليج قد بدأت منذ تسعة أشهر في تنفيذ إستراتيجيتها لإعادة الهيكلة التي أقرها مجلس إدارة الناقلة بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وقامت بالإشراف عليها اللجنة التنفيذية لإعادة هيكلة شركة طيران الخليج برئاسة وزير المواصلات كمال أحمد محمد، وقام بتنفيذها فريق إدارة الناقلة.

وتهدف عملية إعادة الهيكلة في مجملها إلى تقليل الخسائر السنوية للناقلة، وتعزيز شبكة وجهاتها، وتحسين منتجاتها وخدماتها، وخلق ناقلة مستدامة تجارياً تخدم شعب واقتصاد مملكة البحرين بالطريقة المثلى.

وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بعد اجتماعه مع مجلس إدارة الناقلة: "لقد حققت عملية إعادة الهيكلة الخاصة بشركة طيران الخليج نتائج جيدة، حيث تتبوأ الناقلة اليوم موقعاً أفضل من الذي كانت عليه العام الماضي، وهي على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافها المالية والتشغيلية لإستراتيجيتها الجديدة، وبتحقيق هذه النتائج، فإن شركة طيران الخليج تسير بخطى ثابتة نحو عملية إعادة الهيكلة وتحقيق النجاح والاستدامة على المدى البعيد".

وقال بيان ان الشركة انه منذ بدء طيران الخليج لعملية إعادة الهيكلة في ديسمبر 2012؛ نجحت الشركة في تعزيز وجهاتها، وهي تركز الآن على تعزيز شبكة وجهاتها الرئيسية، مشيرا الى ان الشركة أعلنت في الربع الثالث من العام عن زيادة رحلاتها إلى دبي والكويت، كما زادت رحلاتها إلى أربع مدن في باكستان، وقامت بإعادة مواءمة أسطولها بعد المفاوضات الناجحة للتخلص من الطائرات الزائدة عن حاجتها.

وأضافت الشركة انه تم ترشيد الإنفاق السنوي بمقدار 30%، حيث رصدت الناقلة وفراً في المصروفات من الناحية التشغيلية وفي مجال الصيانة، بالإضافة إلى تخفيض العمالة؛ وذلك لتحقيق متطلبات الأسطول وشبكة الوجهات المعدلين، كما تم رصد خفض سنوي في العمالة بمقدار 27%؛ حيث تستمر الناقلة بالرغم من ذلك في التفوق على نظيراتها إقليمياً في توظيف العمالة الوطنية.

واوضح البيان ان طيران الخليج حافظت على جودة عملياتها خلال موسم الصيف المزدحم؛ حيث فاقت نسبة التزام رحلاتها بالمواعيد نسبة الـ 90%، وهي أفضل نتيجة حققتها الناقلة في الربع الثالث من العام على الإطلاق، كما أن هذه النتيجة التي حققتها الناقلة الوطنية في مجال الالتزام بالمواعيد يضعها في مكانة متفردة عالمياً في هذا المجال، مشيرا الى انه تم استمرار استثمار الناقلة في مجال تحسين منتجاتها وخدماتها؛ فقد أصبحت طيران الخليج الناقلة الأولى في الشرق الأوسط في إطلاق قناة (بي بي سي نوليدج) التي تقدم مجموعة برامج علمية وخيالية حائزة على جوائز عالمية، وذلك من خلال نظام الترفيه الجوي للناقلة، بالإضافة إلى ذلك، استكلمت الناقلة إطلاق مجموعة جديدة من القنوات الإسلامية تزامناً مع موسم الحج.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة هيكلة شركة طيران الخليج كمال أحمد محمد: "أود أن أشكر موظفي الناقلة الذين عملوا بجد لإنجاح الإستراتيجية الجديدة التي تجلت نتائجها في الربع الثالث من العام، وقد تحسن الوضع المالي لناقلتنا الوطنية بشكل كبير، ويمكن استشعار الأصداء الإيجابية للنتائج التشغيلية لطيران الخليج من خلال عملائها. فقد أرسينا قواعد متينة للمستقبل، وإننا نتطلع إلى مواصلة تحسين منتجات الناقلة وتعزيز شبكة وجهاتها وترشيد إنفاقها؛ لتتمكن الناقلة من العمل على ضوء النتائج الإيجابية التي حققتها حتى الآن".

وقال البيان انه بالرغم من الظروف التجارية الصعبة التي تعمل من خلالها شركة طيران الخليج؛ إلا أن الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ستبقى ملتزمة بتنفيذ إستراتيجيتها لإعادة الهيكلة لضمان تحقيق أهدافها، وهي بذلك تعزز موقعها كأصل أساسي من أصول البنية التحتية الداعمة لنمو الاقتصاد الوطني ولخدمة البحرين وعملائها بشكلٍ أفضل. وعليه، فإن شركة طيران الخليج تتطلع وبتفاؤل بالغ إلى نتائج الربع الأخير من العام والذي من المؤمل بحلوله أن يتم تحقيق الأهداف الكاملة لتلك الإستراتيجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 11:52 ص

      صاروا الوجهات

      كل يوم جيرانا يعلنون عن جديدة وانتو عن اغلاق واجهة جديدة الناس تكبر وانتو تصغرون ان شاءالله يسمحون لكم برحلات اكثر لايران

    • زائر 11 | 7:36 ص

      ....

      تخفيض الخسائر بسبب تقليص عمليات الطيران ....يقابلها تقليص الأرباح.....أمر بديهي يعرفه المساطيل.

    • زائر 10 | 3:58 ص

      كلمونا بالعربي

      بالعربي الفصيح كم هي خسائر شركة طيران الخليج لاخر فترة معتمدة. هذه التقارير المبهمة و المليئة بالنسب انما هي لطلب مبالغ إضافية من الحكومة من غير توضيح لحجم الخسائر الفعلية و الحقائق على الارض.

    • زائر 9 | 3:41 ص

      خلنه انكون واقعيين

      قبل دخول البحرين في نفق الازمه كانت اخبار طيران الخليج تعلن ان لديها ارباح وووو الخ وبعد اغلاق بعض الخطوط والبذات العراقية الايرانية انتكست الشركة من جديد والدليل ان طيران البحرين اعلن افلاسه لانه ليس لديه دعم مثل طيران الخليج لان هذه الخطوط الغيت فدخلو في نفق الكساد والسبات الاقتصادي وبعد عودة خط بغداد والنجف انتعش الطيران في البحرين وها هي اليوم تعلن الشركة انها بدأت في تقليص الخسائر كيف لا وفي عشرة محرم وصل سعر التذكره الى 600 دينار والناس تشتري على حب الحسين

    • زائر 7 | 2:13 ص

      بعيدا عن التعليقات المتخلفه

      لا العراق ولا ايران ولا غيرهم .. الشركة حققت خفض في التكاليف نتيجة خفض الانفاق والترشيد وتخفيض الصيانه والتخلص من الطائرات القديمه والغاء بعض الصفقات وغلق بعض المحطات الخارجيه .. يعني الخبر ما قال ارتفاع في الدخل نتيجة زيادة العمليات التشغيليه .. فهمتون والا لا

    • زائر 5 | 1:28 ص

      متي تبتدي تربح

      خمسمئة مليون اول مره، واربعمئة مليون ثاني مره كل ذي خلال اربع سنوات لا ومن فلوس الشعب و توهم مقلصين الخساير! بالعربي يعني انتوا للحين تخسرون؟

    • زائر 4 | 1:26 ص

      باكستان باكستان باكستان

      الشكر لباكستان

    • زائر 2 | 1:21 ص

      العراق كفايه

      أرباح زيارة كربلاء الحسين كفايه حق تغطية نص الخسائر مابالك بزيارة مشهد في ايران ماذا ستفعل في الارباح

    • زائر 8 زائر 2 | 2:14 ص

      اذا

      اذا عليك انت وربعك .. الشركة بتطبع هههه

    • زائر 1 | 1:21 ص

      اه ياطيران الخليج

      اعترفو لولا العراق ماربحتون والشر على ......اله رجعو ربحكم بعد ماداسو على المفصولين وعوائلهم وراحو على شركتكم بعد مافصلتونهم طائفي

اقرأ ايضاً