العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

متطرفون إسلاميون يتهمون سوريين بعبادة شجرة بلوط عمرها 150 سنة ويقطعونها

قطع متطرفون إسلاميون شجرة بلوط عمرها 150 سنة في مدينة اطمة شمال سوريا على الحدود التركية، بعدما اتهموا السكان بعبادتها، كما قال الجمعة مصدر قريب من المتطرفين ومنظمة غير حكومية.

وكتب هذا المصدر أمس الخميس (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) على حسابه في تويتر "دعوتنا جهادنا" انه "بحمد الله تعالى، تم ازالة شجرة الكراسي عمرها اكثر من 150 سنة تعبد من دون الله ويتبرك بها".

ونشرت صور يبدو فيها رجل يلبس قناعا اسود ويحمل بيده منشارا، على الشبكة الاجتماعية ايضا. وفي اعلى الشجرة، يظهر علم اسود يذكر بأعلام القاعدة.

واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان الشجرة قد قطعت موضحا انها قرب قبر.

واضاف انه عندما استولى المتطرفون على القبر ومنعوا الناس من زيارته بدأ الناس يصلون قرب الشجرة.

وقد وصل هذا الخبر بعد ساعات من السيطرة على مدينة اطمة من قبل الدولة الاسلامية في العراق والشام، كما ذكر المرصد ومصدر محلي.

وقال ابو ليلى وهو مقاتل من ادلب المدينة الاخرى في الشمال ان الدولة الاسلامية في العراق والشام "سيطرت على اطمة واقامت نقاط تفتيش في المدينة". واضاف انها خسارة استراتيجية للمعارضة المسماة معتدلة التي تناضل ضد نظام بشار الاسد لكن ايضا ضد المتطرفين الاسلاميين.

واضاف ان "اطمة كانت جرعة اوكسيجين للمتمردين في الجيش السوري الحر". وقال ان المدينة "كانت تستخدم نقطة وصول للجميع ونقطة خروج للجرحى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً