العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

أنصار مرسي يتظاهرون بالقاهرة مطالبين بعودته للحُكم

تظاهر مئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد ظهر اليوم الجمعة (22 نوفمبر / تشرين الثاني 2013)، في مناطق متفرقة من القاهرة، مطالبين بعودته للحُكم وإسقاط "حكومة الانقلابيين".

وانطلقت عدة مسيرات تضم مئات من أنصار مرسي من أمام مساجد رئيسية في أحياء "العمرانية" و"الجيزة" و"فيصل" و"الهرم"، و"المعادي" و"حلوان"، في مظاهرات تطالب بعودة مرسي وإسقاط "حكومة الانقلابيين".

ورفع المتظاهرون، ومن بينهم نساء في حركة يُطلقن عليها اسم "حازمات" و"قادمات" المؤيدتان للقيادي الإسلامي حازم أبو إسماعيل، المحبوس احتياطياً على ذمة اتهامه بالتزوير في وثائق رسمية، شعار "الأصابع الأربع" المعبر عن مؤيدي مرسي، وحملوا صوراً للرئيس المعزول ولأبو إسماعيل.

كما ردَّدوا هتافات مناهضة لقادة الجيش والشرطة، فيما تصدى لهم أعداد من سكان عدة أحياء يؤيدون القوات المسلحة حيث رشقوهم من شرفات المنازل بأكياس المياه وتبادل الجانبان ملاسنات وشتائم.

ويتظاهر أنصار مرسي، منذ عزله مساء الثالث من تموز/يوليو الفائت، بشكل روتيني الجمعة من كل أسبوع، فيما تقع مصادمات وأعمال عنف تسفر عن قتلى ومصابين.

وقلت حدة المظاهرات المؤيدة لمرسي منذ الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حينما عُقدت أولى جلسات محاكمته وآخرين بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام قصر "الاتحادية" الرئاسي أوائل كانون الأول/ديسمبر 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً