العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

اسرائيل : تزايد قوة إيران يعني تنامي قوة حزب الله والجهاد الاسلامي

قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشية يعالون إن "النظام الايراني متورط في جميع النزاعات بالشرق الاوسط وانه اقام قواعد ارهابية في افريقيا واسيا وامريكا الجنوبية .. انهم يريدون هزيمة الثقافة الغربية ومستعدون للتضحية من أجل تحقيق ذلك".

جاء ذلك خلال لقاء يعالون نظيره الكندي روبرت نيكلسون في اوتاوا أمس الخميس (21 نوفمبر / تشرين الثاني 2013)، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست "الاسرئيلية في موقعها الالكتروني اليوم الجمعة.

واضاف يعالون "يريد الايرانيون، تحت ستار المظلة النووية التي سيحصلون عليها ، دفع انشطتهم الارهابية مثل استخدام ( قنبلة قذرة) لضرب اهداف عدة في العالم الغربي. ومن ثم فإنه يتعين علينا ألا نسمح باحتمال وجود إيران نووية.. ويجب بشتى الطرق وقف المشروع النووي العسكري الايراني".

ودعا الوزيرالاسرائيلي الى استمرار نظام العقوبات ضد ايران ، محذرا من إنه اذا ماتم تخفيف العقوبات في هذه المرحلة، ستستأنف الدول والشركات العلاقات مع إيران، مما يزيل الضغط الاقتصادي على طهران".

وواصل الوزير الضغوط الاسرائيلية ضد التوقيع على اتفاق مؤقت مع ايران خلال المحادثات النووية الجارية في جنيف، والذي من شأنه أن يخفف العقوبات على طهران من دون أن يضمن قيام إيران بالحد من برنامجها النووي بشكل كاف ، بحسب تقرير الصحيفة.

وتابع: "نحن بصدد توقيع اتفاق سيئ مع ايران، سيسمح للنظام في طهران بالحفاظ على قدراته الخاصة لتخصيب اليورانيوم والعمل بدون ضغط".

واستطرد " إذا أصبحت ايران اكثر قوة ، فان حزب الله والجهاد الاسلامي سيصبحان أكثر قوة ايضا ..هذه القوى سوف تشكل تتحدانا نحن والغرب" .

وتعتبراسرائيل ايران المسلحة نوويا خطرا على وجودها بسبب تصريحات المسؤولين الايرانيين الداعية الى محو الدولة العبرية من الخريطة وهددت بمهاجمة المنشات النووية الايرانية .

وتنفي إيران من جانبها سعيها لامتلاك سلاح نووي وهددت برد ساحق على اي هجوم اسرائيلي على اراضيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:18 ص

      الفكرة متقابة

      مع بعض الدول العربية سبحان الله

    • زائر 1 | 4:59 ص

      وانت من تكون

      الم تكونوا محتلين دوله عربيه دات سياده ولكن الانبطاحيين من الانظمه العربيه تنازلت لكم عن حق اخواننا الفلسطينين في العيش في وطنهم وشردتم وسفكتم الدماء . ومثلكم لا يتكلم لان لا ثقافه لكم غير القتل وسفك الدماء وانتهاك الحرمات.

اقرأ ايضاً