العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

كوريا الجنوبية تقرر شراء 40 مقاتلة "اف 35" بدءاً من العام 2018

قرّر الجيش الكوري الجنوبي شراء 40 مقاتلة أميركية من طراز "اف- 35 أي" من شركة "لوكهيد مارتن" بدءاً من العام 2018، ضمن برنامج شراء الطائرات الحربية للجيل المقبل.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن هذا القرار اتخذ في اجتماع عقد برئاسة رئيس هيئة أركان القوات المسلحة تشوي يون هي بحضور قادة القوات البرية والبحرية والجوية اليوم الجمعة (22 نوفمبر / تشرين الثاني 2013).

وأقر الاجتماع حاجة الجيش الكوري الجنوبي إلى 60 وحدة حربية للجيل المقبل "مراعية للبيئة الأمنية المتأثرة بالتهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية وتجهيز الدول المجاورة لها بطائرات الشبح الحربية"، غير أنه أقر شراء 40 وحدة أولا نظرا للحاجة إليها "لمواجهة الاستفزازات العسكرية المحتملة من قبل كوريا الشمالية والظروف الامنية والميزانية الممكنة."

وشرحت الهيئة أنها تخطط لشراء 20 وحدة متبقية لاحقاً بعد مراجعة قدرة الطائرات على الاستجابة لمتطلبات العمليات العسكرية والتغييرات في الظروف الأمنية وتطورات التقنيات.

وقد ترك المجال لإمكانية شراء الوحدات العشرين المتبقية لاحقاً من بين المقاتلات الأوروبية وطائرة "اف-15 أس إي" من شركة بوينغ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً