العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ

تقوي: «خارجية النواب» توافق على تعديل أحكام قانون الجنسية

صرحت رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب سوسن تقوي أن اللجنة بحثت في اجتماعها صباح يوم الإثنين الماضي مشروع قانون بتعديل المادة (9) من القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر، المرافق للمرسوم الملكي رقم (71) لسنة 2013، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية ومرئيات وزارة الداخلية، وقررت الموافقة على المشروع بالصيغة المعدلة.

وأضافت أن «اللجنة تدارست الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الجنسية البحرينية لسنة 1963، المقدم من النائب جمال صالح، حيث قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح بالصيغة المعدلة من مقدم المقترح».

كما ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن عمل دارسة شاملة لمراكز إدارة الدفاع المدني وإنشاء مراكز إطفاء «مصغرة» بجانب المناطق الأكثر ازدحاماً، المقدم من النائب عادل العسومي، وبعد الاطلاع على مرئيات وزارة الداخلية، قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح ورفعه للمجلس.

وأشارت تقوي إلى أن اللجنة بحثت في اجتماعها الاقتراح برغبة بشأن عمل مظلة تأمينية لرجال الإطفاء، المقدم من النائب عادل العسومي، وبعد الاطلاع على مرئيات وزارة الداخلية، قررت اللجنة الاجتماع مع مقدم المقترح في الاجتماعات القادمة لبحث المقترح بمزيد من التفصيل.

كما بحثت اللجنة في الاجتماع ذاته قرار مجلس الشورى بشأن مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (391) مكرراً إلى قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976، المرافق للمرسوم الملكي رقم (50) لسنة 2012، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ورأي المستشار القانوني، وارتأت اللجنة تأجيل المناقشة للاجتماعات القادمة.

العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:49 ص

      والله طرطرة

      والله .... نواب ماعندهم حتى .... في صالح معيشة المواطن وفي صالح مستقبله كلها قوانين ضد المواطن وضد مستقبله ماقول الا جفنا فيج العجايب ياديرتي

    • زائر 2 | 10:03 م

      ترى المركب سيطبع.. لا تقولون ما حذرناكم.. المركب صغير والبعض يزيد الركاب بجنون..

      «اللجنة تدارست الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الجنسية البحرينية لسنة 1963، المقدم من النائب جمال صالح، حيث قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح بالصيغة المعدلة من مقدم المقترح» ..

    • زائر 3 زائر 2 | 2:07 ص

      الله يطلعنه من هذا التعديل

      ماهو التعديل كلامهم مبهم

اقرأ ايضاً