العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ

وزير الداخلية يطلع على التجربة الفرنسية في المساعدة الطبية بالطوارئ ويزور محافظة شرطة باريس

وزير الداخلية
وزير الداخلية

المنامة - وزارة الداخلية 

20 نوفمبر 2013

قام وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليّاً للجمهورية الفرنسية الصديقة، بناء على دعوة من نظيره مانويل فالس، بزيارة للمركز الفرنسي للمساعدة الطبية في حالات الطوارئ SAMU حيث اطلع على دور ومهام المركز الذي يعمل كهيئة مركزية لتنظيم خدمات الإسعاف في باريس وضواحيها من خلال توفير العناية الطبية في موقع الحادث وتأمين المصاب حتى وصوله إلى المستشفى وفق مقتضيات طب الطوارئ.

كما استعرض مسئولو المركز الهيكل التنظيمي والواجبات التي يقوم بها وآليات العمل، حيث يضم العديد من الأطباء والمسعفين الذين يعملون على مدار الساعة من خلال عدد من المواقع في أنحاء فرنسا، وتتم كل هذه الجهود تحت إشراف طبي متكامل، كما تفقد غرفة العمليات التابعة إلى المركز والتي تقوم بتلقي البلاغات والتعامل معها، بما يمثل تجربة عالمية متقدمة من شأن تطبيقها حماية الأرواح وزيادة معدلات السلامة العامة وتوفير الوقت والجهد.

وأكد وزير الداخلية أهمية الاستفادة من الخبرات العالمية المتقدمة ذات الكفاءة العالية في مشروع الإسعاف المركزي الوطني المزمع تنفيذه في مملكة البحرين، استجابة لاحتياجات المواطنين والمقيمين، ومواكبة للتطور الحاصل في مجال الإسعاف والسلامة العامة على المستوى العالمي، حيث يقوم المشروع الذي سيحقق نقلة نوعية في مستوى خدمات الإسعاف على إنشاء شبكة موحدة للإسعاف تتبع الدفاع المدني، وتشترك فيها جميع أقسام الطوارئ من خلال إيجاد مركز لسيارات الإسعاف في جميع محافظات مملكة البحرين، على غرار مراكز الإطفاء.

وفي ختام الزيارة قدم الوزير، شكره للقائمين على المركز الفرنسي، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

إلى ذلك، قام الوزير بزيارة لمحافظة شرطة باريس (المديرية العامة لشرطة باريس) والتي تتولى أمن العاصمة الفرنسية وضواحيها، واطلع على الهيكل التنظيمي والقطاعات التي تتبع المحافظة، إذ تتولى الإشراف على الشرطة والدفاع المدني والإسعاف في أوقات الطوارئ من خلال غرفة عمليات رئيسية تتولى رصد الحالة الأمنية والحركة المرورية من خلال كاميرات أمنية منتشرة في شوارع باريس وضواحيها.

واطلع كذلك على الصلاحيات الواسعة الممنوحة للمحافظ ومن بينها جمع أكبر عدد من أفراد الشرطة إذا استدعت الضرورة ذلك وهو أمر من شأنه تحقيق فعالية الأداء الأمني وإتمام المهام بكفاءة.

وقد أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره للمسئولين بالمحافظة على دعوتهم إياه لهذه الزيارة، وروح التعاون التي يتمتعون بها، منوها إلى المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتق محافظ شرطة باريس التي تسهر على أمن وسلامة المواطنين والسياح في هذه العاصمة الأوروبية الهامة.

كما أكد الوزير في ختام زيارته أهمية هذه التجربة وإمكانية الاستفادة منها في إطار توجه البلدين الصديقين لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون والتنسيق.

العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً