العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ

كمال أحمد: انخفاض في خسائر «طيران الخليج» بقيمة 90 مليون دينار

تشغيل وجهتي طهران ومشهد ديسمبر المقبل

اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أمس
اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أمس

قال وزير المواصلات كمال أحمد: «إن الناقلة الوطنية طيران الخليج تمكنت من خفض خسائرها حتى (أكتوبر/ تشرين الأول 2013) لغاية 76 مليون دينار بحريني مقارنة بمبلغ وقدره 166 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي 2012، أي بانخفاض وقدره 90 مليون دينار بحريني».

وأكد كمال أحمد أنه لدى «طيران الخليج» في الوقت الحالي 32 وجهة تصل إليها، وسيتم بين شهري (ديسمبر - يناير 2014) تشغيل 5 وجهات جديدة تتمثل في مطار ترافيندرام في الهند ومطاري مشهد وطهران الإيرانيين ومطار آل مكتوم في دبي وسيالكوت في باكستان، ليرتفع بذلك عدد الوجهات إلى 37 وجهة تضمها شبكة «طيران الخليج» في الوقت الحالي».

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب صباح أمس (الأربعاء)، وذلك للاستيضاح حول أداء شركة طيران الخليج.

وترأس نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وفد شركة طيران الخليج، بحضور وزير المواصلات كمال أحمد. في حين ترأس الجانب النيابي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل عبدالرحمن المعاودة، بحضور رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب عبدالحليم مراد، وعدد من النواب أعضاء اللجنة. كما حضر الاجتماع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلم، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للشركة.

وأكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن الناقلة الوطنية أصبحت في وضع أفضل مما كانت عليه بفضل الجهود التي بذلتها اللجنة التنفيذية لإعادة الهيكلة وفريق الإدارة التنفيذية للشركة، لسعيهم جميعاً نحو تطبيق الخطة الإستراتيجية لإعادة الهيكلة الشاملة التي خضعت لها الشركة منذ (ديسمبر/ كانون الأول الماضي)، إلى جانب الدعم الذي قدمه المجلس النيابي.

وقال الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة في مستهل الاجتماع: «نسعد دائماً بالتواصل مع أعضاء السلطة التشريعية في كل أمر ذي صلة بالشأن العام، لاسيما ما يتعلق بشركة طيران الخليج، وذلك انطلاقاً من توجيهات القيادة التي تؤكد دائماً على التعاون مع السلطة التشريعية إيماناً بأهمية التواصل بين الطرفين لما فيه خير وصالح الوطن والمواطن».

كما أشار الوزير إلى أن الشركة تمكنت من زيادة نسبة البحرنة بواقع 65 في المئة، وذلك بفضل خطط إعادة الهيكلة التي خضعت لها الشركة والتي ساعدت على خفض نسبة الموظفين بنسبة 26 في المئة ما أدى إلى انخفاض عدد الموظفين الأجانب مقابل عدد الموظفين البحرينيين عن طريق الإبقاء على الكوادر والكفاءات البحرينية، ليصبح بذلك العدد الإجمالي لموظفي شركة طيران الخليج في مقرها الرئيسي 2384 موظفاً، من بينهم 1541 بحرينياً، و843 أجنبياً.

وأضاف، وتمكنت الشركة من بحرنة وظيفة الطيار بنسبة 62 في المئة مع نهاية (أكتوبر 2013)، مقارنة بنسبة 44.7 في المئة في (يناير 2012)، ليرتفع بذلك عدد الطيارين البحرينيين إلى 201 طيار مقابل 123 من الأجانب.

من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب عن ارتياحهم التام من الخطوات التي حققتها شركة طيران الخليج خلال العام الحالي، إذ سبق أن اجتمعت اللجنة بالشركة في (ديسمبر من العام الماضي)، وكانت خسائر الشركة في ذلك الوقت تقدر بنحو 196 مليون دينار بحريني.

وفي هذا الصدد، قال المعاودة «إن النجاح الذي حققته شركة طيران الخليج يُحسب لرئيس مجلس إدارة الشركة ووزير المواصلات والفريق التنفيذي للشركة، ويجب علينا من باب المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقنا أن نتابع أوضاع الشركة لنطمئن أنها تسير على الطريق الصحيح».

هذا، وحضر الاجتماع نائب رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية محمود المحمود، وأعضاء اللجنة حسن بوخماس، وعبد الحكيم الشمري، وعثمان شريف، وعلي الدرازي، ولطيفة القعود، ومحمد العمادي.

العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Khadeeja | 2:02 م

      قهر ...

      انا من فهمت بالدنيا وطيران الخليج كله خسرانه وكل سنة خسائر يعني ما في ارباح وين فلوس التذاكر الباهظه.. مقارنه بالقطرية وغيرها.. الان انا كنسلت السفر ع طيران الخليج واسافر ع القطرية حتي لو ترانزيت بس اريح وخدمه وطائرة جديدة واكل حلو ينأكل و فيها خدمه ..وسعر زين ورخيص.

    • زائر 8 | 8:59 ص

      الى متى الكذب

      شركة طيران الخليج لمتى الكذب على الناس بعد فصل موظفين الشيعه بحجة اعادة الشركة الان قلة الخسائربسبب 34 مفصول

    • زائر 5 | 6:12 ص

      صقر الخليج

      والله وقصو عليكم يا نواب ..!! بذمتكم هل تخفيض الخسائر يعتبر إنجاز ..؟؟ لو كنت مسؤولا عن قطاع الطيران لسلمت التشغيل الجوي لمطار البحرين لإحدى شركات الطيران الخليجية العملاقة وأنا متأكد انها سترحب بالتشغيل الدولي من والى مطار البحرين متى ماحصلت على الترخيص بذلك فتوفر الحكومة مبالغ الدعم التي لا ولن تنتهي ..!!؟؟

    • زائر 4 | 2:51 ص

      على حساب من

      اعادة الهيكلة وعندكم 843 اجنبي .... أكبد قصمتم طهر البحريني الفقير.

    • زائر 3 | 10:08 م

      تذاكر العراق حلت المشكله

      السلام عليك يااباعبدلله وجايه بعد تذاكر مشهد لزياره غريب طوس سيدي الامام الرضا وهذ بعدين الفوائد شلون بتصير

    • زائر 2 | 9:22 م

      من اسباب الخسائر الاسعار الغير طبيعية

      بضربة على زار التذاكر بالنت لأي جهة ستجد فارق الأسعار الغير طبيعي بين طيران الخليج والشركات الآخرى .. مما يعزف الناس عن الشراء منها الأ في حالة الإضطرار
      وبقاء الشركة متوقع على مبيعاتها .. ناهيك عن التلاعب والرواتب المبالغ فيها
      أكبر رأس راتبه الشهري 37000 دينار نهايك عن السيارة و الفيلا ووو
      وأحضر اكبر رأس معه أقربائه وخذ الراتب .. علما بأن راتبه في بلاده ما يتجاوز 2000دينار .....
      ولما يبغون يضغطون النفقات تأتي على رؤوس الموظفين الغالبة فنش فيهم !

    • زائر 1 | 9:02 م

      الحمد لله

      ايه الحمدلله . ان شاالله الي الامام واكون الحال افضل
      ((شركتنا الموقر)) انا من الاشخاص الذينا قبلو بتقاعد المبكر بمحض ارادتي للمساعدة في تقليص العمالة بي معاش تقاعدي متواضع جدا مع العلم باني ملزم من زوجه واولاد وعمري لم يتجاوز الاربعين
      فاياريت من مجلس الادارة بعد ان يستقر الوضع وتعود المياه الي مجاريها ان يكون هناك لفتت نضر الي هاولا المتقاعدين. والكم جزيل الشكر

اقرأ ايضاً