العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ

«هيئة الإعلام»: موقف أميركا من البحرين يعكس ما هو موجود على أرض الواقع

ردّاً على صحيفة «واشنطن بوست»

قالت هيئة شئون الإعلام في ردها على المقال المنشور في صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية بعنوان: «البحرين تكثف حملتها الأمنية والولايات المتحدة تتراجع»: «إن صحيفتكم لاتزال تكرس المفاهيم الخاطئة بشأن الوضع في مملكة البحرين. وإننا نحثكم على نشر هذا الرد في صحيفتكم بصورة منصفة».

وتابعت الهيئة في ردها على المقال المنشور في الصحيفة بتاريخ (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013): «إن موقف الإدارة الأميركية تجاه البحرين ليس تراجعاً، لكنه يعكس ما هو موجود على أرض الواقع. إذ قامت الدولة بتنفيذ عدد كبير من الإصلاحات البارزة، وأخذت في الاعتبار حقوق الإنسان من خلال إصلاح الجهاز الأمني بالكامل».

وأشارت إلى أن أحد أبرز المبادرات الأخيرة التي قامت بها الدولة، هي إنشاء الأمانة العامة للتظلمات، والتي بدأت بالفعل التحقيق في الشكاوى المتعلقة بسوء المعاملة من قبل عناصر وزارة الداخلية، ناهيك عن مراقبة السجون ومراكز الاحتجاز للتأكد من تماشيها مع المعايير الدولية.

كما أكدت الهيئة في ردها أن «البحرين ستستمر في تعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة، لتأمين استقرار المنطقة، والتي تنتج نحو 30 في المئة من إنتاج العالم للنفط، وأنه في حال كانت هذه المنشآت الاستراتيجية عرضة للتهديد، فإن تداعياتها ستكون على مستوى عالمي»، نافية في الوقت نفسه أي علاقة في هذا الشأن ومسيرة الإصلاح في البحرين.

وقالت الهيئة: «هناك فرق بين أولئك الذين يمارسون حقهم في التعبير بصورة سلمية، وأولئك الذين يلجأون إلى التحريض العنيف كوسيلة، وخصوصاً خلال الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى تحقيق الإصلاح والمصالحة. كما أن المقال لم يتطرق إلى انتشار المتطرفين الذين يستخدمون تكتيكات حرب العصابات لتعطيل الحياة اليومية».

وأشارت الهيئة في ردها كذلك إلى استمرار مقاطعة جمعية الوفاق لحوار التوافق الوطني، مبينة أن الحكومة تحث جميع الأطراف على الانخراط في مناقشة بناءة وهادفة في معالجة القضايا الجوهرية، بدلاً من إعاقة الحوار في الوقت الذي تشتد الحاجة إليه، وفقاً لما ورد في البيان.

العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:00 ص

      بصوره منصفه ياهيئة شئون ألأعلام .

      ان كان ماتقولونه صحيح فلماذا لا تفتحون المجال للمنظمات الحقوقيه للإطلاع على حال السجون وحال المحاكم لماذا تكتفون بالتصريح وحينما نطالبكم بفتح المجال لنا للأطلاع بشكل مباشر على محاكمات معتقلي ألرأي وألأطلاع على السجون والنظر في صلاحياتها لا تستجيبون . .....

    • زائر 2 | 2:09 ص

      خوش

      جريدة واشنطون بوست جريدة عريقة ولها من العمر اكثر من هيئة شؤؤون الااعلاام فى البحرين ولا اعتقد انها تنشر معلومات عبث بسكم ضحك والوقت مو مثل الااول الحين زمن تكنلوجياء البرق ولا شى يخفاء على العالم ككل و المجتمع الدولى

اقرأ ايضاً