العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ

تأجيل قضية تفجيرَي «البحري» و «المعارض» إلى 23 ديسمبر

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة أمس (الأربعاء) برئاسة القاضي ابراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وراشد الصحاف، وأمانة سر إيمان دسمان، تأجيل محاكمة 5 متهمين بقضيتي تفجيرين في منطقتي النادي البحري وشارع المعارض، حتى جلسة 23 ديسمبر/ كانون الاول 2013 وذلك للدراسة.

وحضر كل من المحامي قاسم الفردان، والمحامي محمد المرزوق ومحام مناب عن المحامي جاسم سرحان الذين تقدموا بمرافعات طلبوا من خلالها ببراءة موكليهم ودفعوا بمرافعاتهم الشفوية والمكتوبة بعدم جدية التحريات وانتزاع الاعترافات تحت التعذيب بالاضافة الى توثيق الطبيب الشرعي وجود إصابات بأحد المتهمين، كما طالبوا بضم ملفي الدعوى ويكون الحكم صادرا حكما واحدا وليس كل حكم على حدة.

وكان المحامي محسن العلوي صمم على طلب ضم تصوير الفيديو الخاص بالواقعة، وتكليف النيابة بيان تطورات في شكاوى التعذيب وضم محاضرها. يذكر أن المتهمين الخمسة ذاتهم متهمون بدعويين بتفجيرين وقعا في النادي البحري وشارع المعارض، إذ يمثل 3 متهمين في القضيتين، فيما لايزال متهمان هاربين. وخلال الجلسة الماضية، تلا قاضي المحكمة التهم الموجهة من النيابة العامة بحق المتهمين، فيما أنكر المتهمون جميع التهم المسندة إليهم.

العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً