العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ

العاهل: البحرين تدعم زيادة الاستثمارات الخليجية

جلالة الملك مستقبلاً رؤساء مجلس الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاع الخاص بدول مجلس التعاون
جلالة الملك مستقبلاً رؤساء مجلس الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاع الخاص بدول مجلس التعاون

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، دعم مملكة البحرين ومساندتها لأي جهد يسهم في ترسيخ مسيرتنا الخليجية وتطلعها المستمر إلى دور القطاع الخاص الخليجي وأخذه لزمام المبادرة في زيادة الاستثمارات الخليجية وتأسيس المزيد من المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تعمل على تعزيز المكانة التجارية والاقتصادية المرموقة لدول مجلس التعاون وتنعكس إيجاباً في تحقيق مزيد من النمو لاقتصادات دول المجلس.

جاء ذلك لدى استقبال جلالته أمس الأربعاء (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، رؤساء مجالس الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاع الخاص بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة زيارتهم للبلاد.


العاهل: نتطلع ليأخذ القطاع الخاص المبادرة لزيادة الاستثمارات في «الخليج»

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعم البحرين ومساندتها لأي جهد يسهم في ترسيخ مسيرتنا الخليجية وتطلعها المستمر إلى دور القطاع الخاص الخليجي وأخذه لزمام المبادرة في زيادة الاستثمارات الخليجية وتأسيس المزيد من المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تعمل على تعزيز المكانة التجارية والاقتصادية المرموقة لدول مجلس التعاون وتنعكس إيجاباً في تحقيق مزيد من النمو لاقتصادات دول المجلس.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصخير أمس (الأربعاء) بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، رؤساء مجالس الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاع الخاص بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة زيارتهم للبلاد.

ورحب جلالة الملك بضيوف البلاد، منوهاً بمثل هذه الزيارات المتبادلة والمباركة بين الأشقاء التي تعزز من العلاقات والروابط والصلات الأخوية المتينة التي تجمع دولنا وشعوبنا الشقيقة.

كما أثنى جلالته على الدور المهم الذي تضطلع به الغرف التجارية والصناعية الخليجية في بلورة رؤى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتحقيق المزيد من الانجازات على الأصعدة التجارية والاقتصادية والاستثمارية وصولاً إلى التكامل الاقتصادي المنشود بين دول المجلس.

وأكد جلالته أن القطاع الخاص هو شريك فاعل فيما حققته دول مجلس التعاون من نهضة وتطور على المستويات كافة، من خلال إسهاماته الايجابية في تحقيق تطلعات شعوب دول المجلس في حياة كريمة ومستقبل أكثر ازدهاراً.

ونوه جلالة الملك إلى أن مسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي شهدت تطورات إيجابية خلال الأعوام الماضية، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية المهمة لتحقيق التكامل والترابط المنشود بين دول المجلس، مشيراً إلى أن دول المجلس استطاعت أن تحقق العديد من المكتسبات والانجازات المهمة لصالح شعوبها تمثلت في إنشاء العديد من المؤسسات والهيئات الخليجية المشتركة التي أصبحت رافداً مهماً للعمل الخليجي المشترك.

وأعرب جلالته عن تمنياته لرؤساء الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاع الخاص بدول مجلس التعاون كل التوفيق والسداد لتطوير وتعزيز مسيرة التطور الاقتصادي والتجاري ودعم النهضة التنموية التي تشهدها دول مجلس التعاون الشقيقة.

العدد 4093 - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م الموافق 16 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً