العدد 4092 - الثلثاء 19 نوفمبر 2013م الموافق 15 محرم 1435هـ

النواب يقرُّون عقد لقاءات بين «المالية» والحكومة حول «المارشال الخليجي»

صوَّت مجلس النواب لصالح إحالة موضوع عقد جلسة خاصة لاستيضاح سياسة الحكومة حول آلية إنفاق وصرف ميزانية مشروع الدعم الخليجي (المارشال الخليجي) إلى اللجنة المالية التي ستقوم باجتماعات مع الحكومة.

وقدم خلال جلسة أمس طلب عقد جلسة خاصة لاستيضاح سياسة الحكومة حول آلية إنفاق وصرف ميزانية مشروع الدعم الخليجي (المارشال الخليجي) على أن تكون أولوية الكلام في المناقشة للنائب عبدالله الدوسري، غير أن النواب فضلوا إحالة الأمر إلى اللجنة المالية في المجلس.

غير أن وزير مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل، أفاد بأن «التسمية هو برنامج التنمية الخليجي، وهذا الموضوع له خصوصية، لأن له علاقة بمجلس التعاون، لذلك هناك رغبة أن نجتمع مع اللجنة المالية ونعرض عليهم التفاصيل، وإذا رأيتم بعدها يتم المناقشة في المجلس».

غير أن النائب حسن الدوسري، قال «إن عرض الأمر في هذه الجلسة هو للإخطار ثم مخاطبة الحكومة بشأن ذلك، وجلوس الحكومة مع اللجنة المالية من حقها، ولكن هناك مخالفة دستورية أن يطلب تأجيله».

ومن جهته، ذكر النائب عادل المعاودة «من حق الحكومة الاقتراح، والنواب سيصوِّت على الأمر».

فيما أشار النائب عادل العسومي إلى أن «الوزير طلب تحويله إلى اللجنة وطلبه كان يقصد عدم مناقشته في المجلس».

وعاد الوزير الفاضل ليؤكد «منذ تم إدخال التعديلات الدستورية وتم وضع مناقشة المواضيع العامة هل اعترضت مرة واحدة على أية مناقشة؟ ولكن اليوم طلبت أن يتم إحالة الموضوع لمناقشته في اللجنة ومن ثم مناقشة تقريرها في المجلس».

العدد 4092 - الثلثاء 19 نوفمبر 2013م الموافق 15 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً