العدد 4092 - الثلثاء 19 نوفمبر 2013م الموافق 15 محرم 1435هـ

تأجيل قضية 4 متهمين بالتجمهر وحيازة «مولوتوف» في السنابس

قررت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة أمس (الثلثاء) برئاسة القاضي حمد السويدي وأمانة سر ناصر الحايكي تأجيل قضية 4 متهمين بالتجمهر والشغب، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال في منطقة السنابس، وذلك حتى (5 ديسمبر/ كانون الاول 2013) لحين ورود التقرير الطبي لاحد المتهمين لبيان مدى إصابته بأي أمراض نفسية تؤثر على الإدراك والسلوك.

وحضر المحامي محمود ربيع والمحامية دعاء العم المنابة عن المحامي محمد التاجر جلسة المحاكمة وطلبا الإفراج عن موكلها بأي ضمانة تراها المحكمة وطلبا استعجال ورود التقرير الطبي.

وكان المحامي ربيع قد تقدم بمرافعة دفاع مكتوبة في جلسة سابقة دفع فيها بخلو الأوراق من ثمة اذن قبض أو تفتيش صادر ضد المتهم إذ ان المستقر عليه هو أن المشرع قد أحاط إجراء التفتيش بوصفه إجراء يمس حريات الأفراد وحرمة مساكنهم بجملة من الضمانات التي تؤمّن حقوق الأفراد وتراعي حرمة المساكن والأماكن وأبرزها أن التفتيش لا يجوز إلا في الأحوال التي بيّنها القانون وبناء على أمر من النيابة العامة، وإلا عد التفتيش إجراء باطلا بطلانا مطلقا وبطلت على إثره كافة الأدلة المستمدة منه.

العدد 4092 - الثلثاء 19 نوفمبر 2013م الموافق 15 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:07 ص

      الارهاب هو عنوان تحرككم

      واضح تغير لهجة ومكاتب واشنطون ، والسؤال الي متى ستظل المعارضة تراوح مكانها؟ الزمن كفيل بوضع ها على الرصيف ، يجب عليهم شجب الممارسات الارهابية والزج بالأطفال في عمليات ارهابية منظمة ، بالقول والفعل ومن منابرهم السياسية والدينية والكف عن التحريض والتبرير لهؤلاء المجرمين عندها يمكن ان تبدأ أولى خطوات المصالحة

اقرأ ايضاً