العدد 4092 - الثلثاء 19 نوفمبر 2013م الموافق 15 محرم 1435هـ

العلوي: توجد شكوى تعذيب... والوحدة الخاصة تنفي للمحكمة وجودها

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

19 نوفمبر 2013

قررت المحكمة الكبرى الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وراشد الصحاف وأمانة سر ايمان دسمال أمس (الثلثاء) تأجيل قضية مهاجمة مركز شرطة سترة، والمتهم فيها 32 شخصاً، من بينهم المصوِّر أحمد حميدان (25 سنة)، وذلك حتى (19 ديسمبر/ كانون الاول المقبل 2013) للمرافعة مع التصريح بنسخة من مستند صادر من الوحدة الخاصة للتعذيب تنفي وجود شكوى تعذيب بالقضية.

وحضر عدد من المحامين مع المتهمين، من بينهم المحامي سيدمحسن العلوي، والمحامي سيدهاشم صالح، والمحامي عبدالهادي القيدوم، والمحامي سيدهاشم الوداعي والمحامية زهراء مسعود، والمحامية مريم عاشور، والمحامية فضيلة سهوان والمحامية زهراء السيد، الذين جددوا طلباتهم السابقة.

وذكر المحامي العلوي انه يطلب مخاطبة النائب العام بسبب عدم تنفيذ قرارات المحكمة، من بينها ضم شكوى تعذيب وتحقيق في سواء المعاملة، الا ان المحكمة ذكرت ان الوحدة الخاصة بالنيابة العامة الخاصة بالتحقيق بشكوى التعذيب نفت وجود شكوى لديها في هذه القضية.

فيما اكد العلوي وجود شكوى تعذيب، واضاف عليه المحامي سيدهاشم صالح ان لديه أوراقا تثبت رقم الشكوى ومجريات التحقيق.

وجددت المحامية مريم عاشور طلبها بأن تحقق المحكمة بشكوى التحقيق، الا ان المحكمة أوضحت لها ان هناك وحدة خاصة بالتحقيق.

كما تم بجلسة يوم امس توجيه تهم لمتهم حضر بجلسة يوم امس وأنكر ما نسب اليه.

المحامي الوداعي ذكر ان موكله ليس عليه الا اعتراف متهمين مطالب باستجوابهما، وبالفعل تم استجواب متهم بيّن انه لا يعرف المتهم لا سابقا وحتى الان وانه اجبر على توقيع أوراق لا يعرف محتواها، بينما رفض متهم اخر الشهادة لذات المتهم، وذلك بعدما تم التشاور بينه وبين محاميه عبدالهادي القيدوم.

العدد 4092 - الثلثاء 19 نوفمبر 2013م الموافق 15 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً