العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ

حملة «قيم» تطلق مبادرة «المآتم الخضراء»

تدشين حملة «المآتم الخضراء» في العاصمة
تدشين حملة «المآتم الخضراء» في العاصمة

دشنت حملة (قيم) التي تنفذها بلدية المنامة والمجلس البلدي للعاصمة مبادرة «المآتم الخضراء» التي تستهدف توعية إدارات ورواد المآتم والحسينيات في مجالات البيئة والصحة والسلامة وترشيد الإنفاق.

وانطلقت مبادرة المآتم الخضراء في مأتم الجهرمية بحضور نائب رئيس المجلس البلدي للعاصمة محمد عبدالله منصور وبعض مسئولي البلدية، وشملت الحملة أيضاً مأتم عبدالعال ومأتم بن رجب ومأتم العريض في منطقة المنامة بحضور عدد من الشخصيات ورواد المآتم.

وقدّم الخبير البيئي والأستاذ في جامعة البحرين مجيد صفر ومضة تعريفية بمبادرة «المآتم الخضراء» التي عرفها بأنها المآتم الصديقة للبيئة، التي تهتم بالشأن البيئي وتنظم سياسات تهدف الى خفض الضرر بالنظام البيئي المحيط.

وأشار صفر إلى دلالات ألوان الطيف في شهر محرم واستثمارها في نشر الوعي البيئي، ولفت إلى أن «اللون الأخضر هو لون أهل البيت (ع)، كما أنّ اللون الأخضر هو أيضاً شعار الحركة البيئية.

ولفت إلى أنه من الناحية البيئية فإنّ التحدي الأكبر هو النظافة وجمع المخلفات الصلبة فجميع الأرقام تؤكد زيادة وزن المخلفات التي يتم جمعها بنحو 15 في المئة عن المعدل الطبيعي وهي نسبة مرضية لكن يمكن خفضها مع زيادة التوعية والاهتمام بنوعية الاطعمة الموزعة».

العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:26 م

      Student of Dr Majeed

      هذا ما تعودناه من د مجيد و هو اجتهاده في البحث العلمي الذي من شأنه أن يحافظ على البيئة و توفير الاستهلاك من أجل الرقي بمجتمعاتنا نحو مزيد من الازدهار بادرة موفقة و رحم الله والديك دكتور و الله يحفظك بجاه محمد و آل محمد

    • زائر 1 | 12:03 ص

      توجه سليم و ممتاز

      أفكار ممتازه و سليمة و نتمنى أن تعمم و تطبق على مستوى البحرين و لا تنحصر في المأتم بل تعمم الى المساجد حتى تعم جميع مناطق البحرين

اقرأ ايضاً