العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ

«تشريعية النواب» توافق على تعديل قانون الخدمة المدنية

الملا مترئساً اجتماع «تشريعية النواب»
الملا مترئساً اجتماع «تشريعية النواب»

واصلت لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب عقد اجتماعاتها الاستثنائية، حيث اجتمعت صباح أمس (الأحد) برئاسة النائب أحمد إبراهيم الملا وحضور أعضاء اللجنة.

وأكد رئيس اللجنة النائب أحمد الملا، أن اللجنة وافقت على مشروع قانون بإضافة مادة برقم (15) مكرر إلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب.

وينص المشروع على أن تُضاف إلى قانون الخدمة المدنية مادة جديدة برقم (15) مكرر، نصها الآتي «يستحق كل موظف بحريني حاصل على مؤهل علمي من جامعة معترف بها وفقاً للقانون علاوة تسمى (علاوة مؤهل جامعي)، وذلك على النحو التالي، درجة البكالوريوس 100 دينار، درجة دبلوم دراسات عليا 150 ديناراً، درجة الماجستير 200 دينار، درجة الدكتوراه 300 دينار، ولا يجوز الجمع بين العلاوات المقررة بالفقرة السابقة وأية علاوة مؤهل علمي أخرى، كما لا تسري هذه العلاوة على أصحاب الوظائف التي يكون المؤهل العلمي شرطاً لشغلها أو الترقي إليها».

بعدها ناقشت اللجنة عدداً من مشاريع القوانين المتعلقة بمحكمة التمييز وقررت اتخاذ قرارها النهائي فيها خلال الاجتماع المقبل، وكذلك بالنسبة لمشروع بقانون متعلق بالمحاكم الشرعية.

العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:30 ص

      لن نحصل عليها

      لن تتحقق هذه العلاوة التي يتم طرحها كل مره وترفض من الحكومة .. الكلام هو نفسه بس التطبيق مستحيل .. وما هذا الكلام إلا دغددغه وتلاعب بمشاعر الناس وحاجاتهم .. أفيقوا أيها النواب فالحكومة دائمة الرفض إذا كان في مصلحة المواطنين .. ما ادري ليش يتعبون روحهم ؟؟ المفروض هذي العلاوة تقر من زمان وإلا مالفائدة من تعب ودراسة الشخص إلا ليحصد ثمار تعبه , المشكلة الي حصل بكالوريوس ومكانه سر منذ سنين .. هم منسيين من الترقية ومنسيين من العلاوات وأنا أحدهم تخرجت منذ 3 سنوات ولم يتغير وضعي بالمره وغيري آلالاف

    • زائر 3 زائر 2 | 5:44 ص

      سيم سيم

      نفس الحال انا من 4 سنوات متخرج بي اس أبل الشهاده واشرب مايها؟؟

    • زائر 4 زائر 2 | 12:46 م

      وعلى نياتكم ترزقون

      احسنوا الظن بالله، لا بالنواب والحكومة

    • زائر 1 | 2:31 ص

      حراس امن التربية الجامعيين

      يوجد عدد من حراس امن التربية حاصلون على الشهادات الجامعية وهم من دون ترقيات او علاوات او نقل لوظائف افضل ! ولهذا هم اولى بعذه العلاوة

اقرأ ايضاً