العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ

مناقشة سياسة الحكومة حول «برنامج الدعم الخليجي» في جلسة غدٍ

في اجتماع هيئة مكتب النواب

قال رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني: «إن هيئة المكتب بحثت في اجتماعها صباح أمس (الأحد) الطلب المقدم من عدد من النواب بشأن طرح موضوع عام للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة حول آلية إنفاق وصرف ميزانية (برنامج الدعم الخليجي)، وتقرر إدراج الموضوع على جدول أعمال الجلسة المقبلة المنعقدة يوم الثلثاء (19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري)».

وذكر أنه تم في ذات الاجتماع استعراض الرسائل الواردة من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إبرام عقود للاستفادة من خبرات الأطباء الاستشاريين، وبخصوص الاقتراح برغبة بشأن تطوير ممشى ساحل المالكية في المحافظة الشمالية، وبخصوص الاقتراح برغبة بشأن تخفيض الرسوم المتعلقة بالأنشطة التجارية المملوكة والمستأجرة إلى 50 في المئة من القيمة التي تحصلها البلدية بصورة مؤقتة حتى تستقر الأوضاع الأمنية ويتعافى الاقتصاد الوطني، وتقرر عرض الرسائل على جدول أعمال الجلسات المقبلة.

وأضاف أن هيئة المكتب بحثت في ذات الاجتماع تقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروع قانون بالموافقة على النظام الموحد لمد الحماية التأمينية للعسكريين من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أية دولة عضو في المجلس، المرافق للمرسوم الملكي رقم (33) لسنة 2013، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الدورة الثامنة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة لها والمنعقد في الخرطوم، السودان في الفترة من (17 حتى 22 يناير/ كانون الثاني 2014)، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية المشارك في فعالية الاستراتيجيات البرلمانية للتصدي للعنف ضد النساء والفتيات، والمنعقدة على هامش الدورة السنوية 57 للجنة وضع المرأة في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من (5 -6 مارس/ آذار 2013)، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الندوة الإقليمية حول تطور العلاقة بين المواطن والبرلمان في المنطقة العربية والمنعقدة في الرباط، المملكة المغربية في الفترة من (5 -6 يونيو/ حزيران 2013)، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية المشارك في المؤتمر الثالث عشر للحوار البرلماني الإفريقي العربي المنعقدة في الرباط، المملكة المغربية في الفترة من (25 -27 يونيو 2013)، وتقرر عرض التقارير على جدول أعمال الجلسات المقبلة.

العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:04 ص

      نبي فلوس

      نبي زيادات و فلوس و ينكم عن الزيادات و اسقاط القروض الشخصيه!!!!

    • زائر 3 زائر 2 | 4:49 ص

      الله يخلف عليك

      أنت مصدق أن هالدعم بيوصل للمواطنين .. مش بوزك تحصل فلس أحمر أو حتى تستفيد منه بشكل غير مباشر مثل توفير سكن أو غيره لان حتى لو بنوا فيه أسكان بعد بتدفع قيمه البيت من مخباك .. يعني بالعربي الفصيح في هوامير كبار فاتحه بوزها ومخابيها عشان تنهش من هالكيكه " الدعم الخليجي" أما المواطن ما ماله إلا الصبر ويشوف الفلوس شلون تتوزع على الكبارية " تعرفهم" وما حد شاف ولحد درى أما المواطن .. لله المشتكى .. يطرون بأسمنا والخير لغيرنا

اقرأ ايضاً