العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ

«أمطار البحرين» تغزو البيوت وتغمر الأحياء وتقطع التيار الكهربائي

«المرور» و«الأرصاد» تُحذِّران... وشكاوى الأهالي تتجدَّد

الشاخورة، النبيه صالح، الدير، مدينة حمد - محمد الجدحفصي 

17 نوفمبر 2013

شهدت البحرين يوم أمس الأحد (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) هطول أمطار بين الغزيرة والمتوسطة على مختلف المناطق، وأدت الأمطار لتضرر العشرات من منازل المواطنين بعد تسرب المياه لداخلها.

كما تسببت مياه الأمطار، التي استمر هطولها حتى ساعات المساء، في انقطاع التيار الكهربائي عن مجمع 701 بمنطقة توبلي، بالإضافة لتشكل العديد من المستنقعات في عدد من الشوارع الرئيسية بمداخل القرى والمناطق.

ومن جهتها، أهابت خفر السواحل بالبحرين مرتادي البحر أخذ الحيطة والحذر نظراً لتعرض البحرين لرياح قوية السرعة وعدم استقرار الطقس، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

كما شددت إدارة المرور على مستخدمي الطريق أخذ الحيطة والحذر وضرورة ترك مسافة بين المركبات نظراً لتساقط الأمطار في بعض المناطق.

«الأرصاد»: طقس غير مستقر مصحوب بأمطار رعدية ورياح شديدة

أصدرت إدارة الأرصاد الجوية نشرة أحوال الطقس ليوم أمس الأحد وذكرت أن الطقس في البحرين غير مستقر وغائم مع فرصة لتساقط أمطار رعدية أحياناً. والرياح شمالية شرقية بوجه عام من 7 إلى 12 عقدة ومن 15 إلى 20 مع هبات شديدة السرعة قد تصل إلى 35 عقدة خلال الأمطار الرعدية.

أهالي الدير وسماهيج يشكون مستنقعات الأمطار المخلوطة بالمجاري

شكا عدد من أهالي قرية الدير وسماهيج من تشكل مستنقعات كبيرة من مياه الأمطار التي هطلت على البحرين يوم أمس الأحد وتجمعت كميات كبيرة منها أمام مدخل قرية سماهيج الرئيسي، والمحاذي لبوابة المعلمات بمدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات، وأمام مستشفى بنك البحرين الوطني بالدير.

وأضافوا أن الموقع ذاته يشهد عادة تسربات متكررة لمياه المجاري، ما يؤدي بدوره لتشكل مستنقعات كبيرة بالمدخل، ويستدعي بذلك وجود صهاريج المجاري على مدار الساعة.

وتابعوا أن هطول الأمطار يوم أمس فاقم من أصل المشكلة في المستنقع، وتسبب بدوره في اختناق مروري شديد على طول شارع ريا للقادمين من مناطق قلالي والدير وسماهيج، وتبيّن لاحقاً أن النقطة الأكبر في تلك المستنقعات هي مدخل البسيتين جهة المطار، حيث تجمعت كميات كبيرة من المياه واعاقت حركة سير السيارات.

الأمطار تغرق الشوارع

غير المعبدة بالنبيه صالح

غمرت مياه الامطار التي هطلت على البحرين أمس الاحد العديد من شوارع منطقة النبيه صالح غير المعبدة، ما أدى لتشكل مستنقعات من الوحل في أزقة المنطقة وطرقاتها.

وأشار عدد من الأهالي الى ان المنطقة تشهد منذ فترة اصلاحات وتوسعة بالطرقات، وقد تركت معظم الشوارع دون تبليط، وعندما هطلت الامطار تشكلت مستنقعات كبيرة من المياه مخلوطة بالوحل.

انقطاع التيار الكهربائي

عن مجمع 701 بتوبلي

أدى هطول الامطار الغزيرة يوم أمس الاحد على البحرين لانقطاع التيار الكهربائي عن مجمع 701 بمنطقة توبلي، وعلى رغم بدء المقاول المناط به اصلاح الخلل من قبل هيئة الكهرباء فإن الخلل استمر لأكثر من 5 ساعات متواصلة.

وعن ذلك قال المواطن عامر مفتاح «فوجئنا باندلاع حريق في أحد المحولات الكهربائية نتيجة هطول الامطار الغزيرة على مختلف المناطق بالبحرين، وقد أسفر ذلك عن انقطاع التيار الكهربائي عن مجمع 701 بمنطقتنا وعلى رغم أن العمال حاولوا اصلاح الخلل فإن الانقطاع بدأ من الساعة الثانية عشرة ظهراً واستمر لأكثر من 5 ساعات متواصلة».

مواطن يشكو تسرب المياه

لمنزله بإسكان الشاخورة

شكا المواطن زكريا معيوف من تسرب مياه الامطار التي هطلت على البحرين يوم أمس الأحد في منزله باسكان الشاخورة، الامر الذي ادى لتضرر منزله باضرار متفرقة.

وعن ذلك قال معيوف «من المعروف أن منازل الاسكان بالشاخورة ليست بالقديمة بل هي مشيدة منذ سنوات، وقد فوجئنا حقيقة بتسرب مياه الامطار الى داخل منزلنا، وعلى رغم أننا قمنا بوضع قوارير وعبوات في معظم غرف المنزل فإن بعض محتويات المنزل قد تضررت بالفعل».

أضرار متفرقة بشقة شاب

من بني جمرة

تضررت شقة الشاب وسام محمد جواد من قرية بني جمرة يوم أمس باضرار متفرقة، وذلك نتيجة تسرب مياه الامطار الى داخل الشقة التي يقطن فيها في بيت جده بقرية بني جمرة. وعن التفاصيل قالت زوجة الشاب «نقطن في شقة مشيدة على منزل جد زوجي وهو أساساً آيل للسقوط، ولأن سقف الشقة من الالمنيوم، تسربت مياه الأمطار الى داخلها، وتضررت معظم الادوات لدينا، ولا نعلم حقيقة ماذا نفعل حالياً، فزوجي لا يعمل، وقد حاولنا مسبقا مع عدة جهات لمساعدتنا لكن محاولتنا لم تجد أي نفع في ذلك».

الديدان نصيب عائلة

بحرينية بمدينة حمد

شاءت الاقدار أن يكون نصيب عائلة بحرينية ظهور عدد من الديدان يصل طول بعضها إلى 8 سم وذلك نتيجة هطول الامطار الكثيفة يوم أمس على مملكة البحرين.

وعن التفاصيل قال عباس الجردابي «نقطن في منزل بمنطقة مدينة حمد ونحن في حال بناء في المنزل، وعندما هطلت الأمطار يوم أمس على البحرين، فوجئنا بخروج عدد من الديدان يصل طول بعضها إلى 8 سم، وعلى رغم عدم معرفتنا تحديداً عن مكان ظهورها فإننا قمنا بالتخلص منها، لأننا نجهل حقيقة ما نوعها وهل هي مؤذية أم لا».

أمطار متوسطة شهدتها البحرين أمس وسط تكرار شكاوى المواطنين السنوية
أمطار متوسطة شهدتها البحرين أمس وسط تكرار شكاوى المواطنين السنوية

العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:26 ص

      سلم

      الله يزيده

    • زائر 5 | 4:09 ص

      بس بيوتكم

      ليش التحقيق ما شمل بيوت الاخرين ومن المناطق الاخر ولا بس بيوتك ومناطقكم هى المتظررة .

    • زائر 6 زائر 5 | 5:39 ص

      شدراني

      انتو طالعو السعودية على الخير لي هم فيه شوارعهم غرقت احنا احسن منهم بمراحل كبيررررررة
      اقول
      البيوت غالبيتها قطرت مو بس هالبيوت الا حاطين صورها ومو بس بالقرى صراحه حتى بمطر الله بتتفلسفون على عيشتكم فيه تموتون على النكد وعشان تبينون انكم مضلومين في كل شي واحد ما يشتغل لويه يعرس
      بيوت جديدة قطرت بيوتكم ما تبغونها تقطر والله حاله

    • زائر 4 | 1:13 ص

      فارس الغربية

      بالأمس البحرين شهدت أمطار خفيفية و متفرقة و حدث ما جدث (إنقطاع التيار الكهربائي و تجمع المياه بالشوارع) ماذا لو يحدث في البحرين ما حدث بالرياض من هطول امطار غزيرة و سيول... ما سيكون حال البحرين؟؟؟ الله يهديكم بس.

    • زائر 3 | 11:52 م

      اذا ابلتيتم فاستتروا

      الحمد لله رب الغالمين

    • زائر 2 | 10:52 م

      تمتعوا بمشاهدة أجود الشوارع العالمية بالمعايير الدولية ..

      قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب: «شوارع البحرين تعتبر من أجود الشوارع العالمية بالمعايير الدولية، وأنتم تجدون الكوارث والفيضانات وما تحدث من كوارث عالمية تذهب بسببها أرواح، والبحرين لا تعاني حتى من عُشر هذا الموضوع» ...

    • زائر 1 | 10:13 م

      {{{ كلمة حق }}}

      كل الدول تحصل بها هذه المشاكل الطارئة ان كانت من امطار خفيفه او قويه . والبنيه التحية والمنازل ليست معصومه او في معزل من الاضرار . اكبر وافخم المباني تتضرر من الطبيعه .. وهذا امر الله في عياده 000 وشكراااا

اقرأ ايضاً