العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ

جامعة الخليج العربي تستضيف اجتماع عمداء الطب الخليجي 21 الجاري

المنامة - جامعة الخليج العربي 

17 نوفمبر 2013

قال عميد كلية الطب بجامعة الخليج العربي أمين لجنة عمداء كليات الطب بدول مجلس التعاون الخليجي خلدون الرومي إن الجامعة ستستضيف الاجتماع الدوري الثاني والثلاثين للجنة عمداء كليات الطب بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك يوم الخميس (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) بمشاركة وحضور عمداء أربعين كلية طب بدول مجلس التعاون.

وكان أول اجتماع لعمداء كليات الطب بدول مجلس التعاون الخليجي عقد العام 1997 بمقر جامعة الخليج العربي، حيث تم تكليف الجامعة احتضان أمانة اللجنة وهي المهمة التي تكفلت بها الجامعة منذ ذلك الوقت.

وأعرب الرومي عن سعادته لاستضافة هذا الاجتماع الذي بدأ صغيراً بحضور حوالي 7 عمداء كليات طب بدول الخليج العربي، ليتطور ويتوسع ويشمل حوالي 40 عميد كلية طب بدول مجلس التعاون الخليجي.

ويحتوي جدول أعمال اجتماع عمداء كليات الطب لدول مجلس التعاون الخليجي الثاني والثلاثين العديد من البنود على جدول أعماله، حيث من المقرر أن يتناول الاجتماع، دعم وتوثيق التعاون في مجالات التعليم الطبي، وتدريب طلبة الطب والأطباء بين كليات الطب بجامعات دول المجلس، وكذلك الاستعدادات لعقد المؤتمر الخليجي التاسع للتعليم الطبي الذي سيعقد في رحاب جامعة الخليج العربي خلال الفترة من (23 إلى 25 نوفمبر 2013).

كما سيطلع المجتمعون على استعدادات كلية الطب بجامعة الإمارات لاستضافة المؤتمر العلمي التاسع لطلاب كليات الطب بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي في (ديسمبر/ كانون الأول 2014).

وقال الرومي: «إضافة إلى ذلك سيكمل المجتمعون ما بدؤوه في اجتماعات سابقة من العمل على إنشاء هيئة وطنية خليجية لاعتماد برامج كليات الطب في المنطقة، وكذلك التعاون في مجال تبادل الأساتذة والطلاب بين كليات المنطقة، والتعاون في سنة الامتياز «التدريب».

العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً