العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ

الملك يستعرض العلاقات مع وزير الدولة لشئون الدفاع البريطاني

حضر افتتاح معرض دبي للطيران... وتحادث مع نائب رئيس «الإمارات» بأوضاع المنطقة

العاهل مصافحاً الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى وصوله دبي
العاهل مصافحاً الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى وصوله دبي

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على هامش حضور جلالته لمعرض دبي للطيران بقاعة التشريفات بمطار آل مكتوم الدولي، وزير الدولة لشئون الدفاع البريطاني فيليب هاموند حيث تم خلال اللقاء استعراض اوجه العلاقات الوطيدة والتاريخية القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

واكد جلالة الملك حرص البحرين الدائم على تطوير العلاقات مع المملكة المتحدة لكل ما فيه خير البلدين وشعبيهما الصديقين.

كما تم خلال اللقاء استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

الى ذلك، حضر عاهل البلاد يوم امس الاحد (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، حفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة لمعرض دبي الدولي للطيران والذي أقيم على أرض مطار آل مكتوم الدولي بمنطقة جبل علي بدبي.

ولدى وصول جلالته، كان في الاستقبال نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ونائب حاكم دبي سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم ومدير مكتب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفريق مصبح بن راشد الفتان وكبار المسئولين بامارة دبي. وقد تبادل جلالة الملك وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحديث عن عدد من المواضيع ذات الأهمية المشتركة خاصة ما يتعلق منها بأوضاع المنطقة.

بعد ذلك، شهد جلالة الملك وسمو نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وكبار المسئولين وضيوف دولة الامارات والمشاركين في معرض دبي الدولي للطيران العروض الجوية التي قدمها فريق فرسان الامارات والتي نالت على اعجاب واشادة الحضور.

هذا، وحضر جلالة الملك مأدبة الغداء التي اقامها سمو نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة تكريما لضيوف الامارات والمشاركين في معرض دبي الدولي للطيران. بعد ذلك، ودع جلالة الملك من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وكبار المسئولين بدولة الامارات بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

وفي ختام الزيارة اعرب حضرة صاحب الجلالة الملك عن سعادته بحضور معرض دبي الدولي للطيران 2013 في دورته الثالثة عشرة. كما اعرب جلالته عن شكره لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على دعوته الكريمة وسمو الفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وهنأهم جلالته على هذا النجاح الكبير الذي حققه المعرض.

كما اشاد جلالة الملك بما شاهده من تنظيم متقن ومشاركة كبيرة للعديد من الشركات العالمية الكبرى المصنعة للطائرات المدنية والعسكرية وارتفاع عدد المشاركين والعارضين هذا العام، ما يعكس ما بذلته حكومة دبي من جهود مثمرة كبيرة في الاعداد والتنظيم ليحقق المعرض المستوى المشرف والتطور الكبير الذي نعتز به جميعا.

وبارك جلالته لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إقامة المعرض على أرض مطار آل مكتوم الدولي لأول مرة. وقال جلالته انها مناسبة عزيزه نتقدم خلالها بالشكر الجزيل لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على ما تقدمه لمملكة البحرين من دعم متواصل هو موضع تقديرنا دائما ويعكس عمق العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واضاف جلالته «اننا في البحرين نتطلع بكل ترحيب لحضور شركات الطيران المدنية والعسكرية والعارضين والمهتمين بتقنية التكنولوجيا الحديثة وعلوم الطيران للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران في دورته الثالثة الذي سيقام خلال شهر يناير (كانون الثاني) من العام المقبل والذي يعد أحد اهم الفعاليات العالمية المختصة في مجال الطيران والذي ستشارك فيه العديد من الدول والشركات العملاقة في مجال الطيران»، متمنيا جلالته للجميع دوام التوفيق والنجاح.

العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً