العدد 4089 - السبت 16 نوفمبر 2013م الموافق 12 محرم 1435هـ

بوتفليقة يستقبل الباجي قايد السبسي ويبحث معه تطورات الوضع في تونس

استقبل الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأحد (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) رئيس حركة نداء تونس المعارضة الباجي قايد السبسي حيث بحث معه تطوارت الوضع السياسي والأمني في تونس.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية، إن اللقاء تم بحضور رئيس الوزراء عبد الملك سلال، ناقلة عن مصدر رسمي أن السبسي أطلع بوتفليقة على "المساعي الجارية لتحقيق متطلبات المرحلة الانتقالية في تونس من أجل تشكيل حكومة انتقالية في إطار المفاوضات الجارية". وكان السبسي قال أمس السبت إن حزبه "ليس متعطشا إلى السلطة بقدر ما يبحث عن مخرج للبلاد من الأزمة الحالية وإيجاد حلول للوضع الراهن".

ويعد هذا اللقاء الثاني من نوعه بين بوتفليقة والسبسي بعد اللقاء الذي جرى في 11 سبتمبر/أيلول الماضي،ويأتي بعد يومين فقط من اللقاء الذي جمع بوتفليقة بزعيم حركة النهاضة راشد الغنوشي حيث بحث معه تطوارت الوضع في تونس وخاصة ما يتعلق بالحوار بين الحكومة والمعارضة حول تعيين حكومة جديدة غير متحزبة والتي كللت بالفشل لحد الآن.

وتقوم الجزائر بمساع حميدة بين الأفرقاء في تونس من أجل الوصول إلى حل ينهي الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد بعد مطالبة المعارضة باستقالة الحكومة التي تقودها حركة النهضة وحل المجلس التأسيسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً