العدد 4089 - السبت 16 نوفمبر 2013م الموافق 12 محرم 1435هـ

مايكروسوفت تقيم مركزا لمكافحة الجريمة الإلكترونية

سان فرانسيسكو – (د ب أ) 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات أنها أقامت مركزا لمكافحة الجريمة الإلكترونية يضم أعضاء من مايكروسوفت وشركات أخرى تعمل في مجال التكنولوجيا وبعض جهات تنفيذ القانون.

وتوظف مايكروسوفت بالفعل حوالي مئة محامي ومحقق وخبير تقني لمكافحة البرامج المزيفة والتصدي لانتشار المواد الإباحية الخاصة بالأطفال على الانترنت وعمليات الاحتيال الإلكتروني وغيرها من المخاطر التي يتعرض لها مستخدمو شبكة الانترنت.

ونقلت مجلة "بي.سي ورلد" الأمريكية المتخصصة في مجال الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني عن ديفيد فين مساعد المستشار العام بوحدة مايكروسوفت لمكافحة الجريمة الرقمية قوله في بيان إن "مركز مايكروسوفت للجريمة الإلكترونية هو المكان الذي يتعاون فيه الخبراء والعملاء والشركاء للتركيز على أمر واحد وهو تحقيق الأمن لمستخدمي الانترنت".

وقال نوبورو ناكاتاني المدير التنفيذي للمجمع العالمي للابتكار التابع لجهاز الشرطة الدولية (الانتربول) إن إقامة مركز لمكافحة الجريمة الإلكترونية داخل مقر شركة مايكروسوفت هو رسالة رسمية من الشركة تعبر عن التزامها بالمساعدة في حل هذه المشكلة".

ومن بين التقنيات التي سوف تستخدم في مكافحة الجريمة الإلكترونية تقنية "سايت برينت" التي تسمح بوضع خريطة لشبكات الجريمة المنظمة على الانترنت ، وتقنية "فوتو دي.إن.إيه" وهي تكنولوجيا متقدمة لمكافحة المواد الإباحية الخاصة بالاطفال بالإضافة إلى تقنيات الطب الشرعي الإلكتروني التي تستخدم في رصد الجرائم الإلكترونية على مستوى العالم بما في ذلك أعمال الاحتيال وانتحال الشخصيات على الشبكة الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً