العدد 4088 - الجمعة 15 نوفمبر 2013م الموافق 11 محرم 1435هـ

«النواب» يناقش معالجة أوضاع مرضى «السكلر» في جلسته المقبلة

طالبت لجنة الخدمات الحكومة بمعالجة أوضاع مرضى السكلر. ووافقت اللجنة على اقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن معالجة أوضاع مرضى فقر الدم المنجلي «السكلر».

من جانب آخر أوصت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالموافقة على الاقتراح برغبة بشأن قيام الجهات الحكومية بإعداد وتنفيذ دورات لتعليم اللغة العربية والتعريف بمملكة البحرين من خلال سفارات مملكة البحرين في الخارج. كما أوصت اللجنة بالموافقة على الاقتراح برغبة بشأن فتح فرع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بمحافظة المحرق.

فيما أوصت لجنة الخدمات بالموافقة على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بدراسة أسباب الإصابات الناشئة عن عمليات شفط الدهون وجراحات التخسيس (الوفيات أو الإصابات الخطرة) في المستشفيات العامة والخاصة، وإجراء التحقيق اللازم للحالات المتضررة، وزيادة الرقابة على هذه الأنواع من العمليات، ووافقت اللجنة ذاتها على الاقتراح برغبة بإجراء الفحص المبكر للسرطان للمواطنين. فضلا عن موافقتها على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج تثقيفية ومقررات دراسية لطلبة وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة بشأن أبرز المشاكل الأسرية وعلاجها وبالأخص حالات الطلاق.

العدد 4088 - الجمعة 15 نوفمبر 2013م الموافق 11 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:27 ص

      كلام على ورق!

      انا اعمل في وزارة الصحة منذو 24 عام ولم القى من المسؤلين غير المضايقة والحرمان من حقوقي (عامل) والسبب هو اني مريض سكلر.

    • زائر 1 | 12:32 ص

      السكلر في سطرين

      سيكون الحديث عن السكلر في دقيقه وان زادت دقيقتبن نحن نحتاج الاهتمام لدينا حقوق نريدها وعلينا واجبات لا نستطيع تاديتها بسبب المرض نحتاج الى نشعر باننا موجوج ومهمون نحتاج تحسين الوضع الصحي والنفسي والمعيشي لنا ارحمو ترحمو

اقرأ ايضاً