العدد 4088 - الجمعة 15 نوفمبر 2013م الموافق 11 محرم 1435هـ

«الكلمة الطيبة»: شباب من أوروبا وآسيا وإفريقيا يحيُون التراث بقلعة البحرين اليوم

قالت جمعية الكلمة الطيبة إن شباباً متطوعين من قارات أوروبا وآسيا وإفريقيا سيشاركون في برنامجها التطوعي الشبابي الدولي لإحياء التراث بموقع قلعة البحرين، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع وزارة الثقافة والبرنامج الدولي لإحياء التراث العالمي بمنظمة اليونيسكو، انطلاقًا من اليوم السبت 16 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 21 من الشهر نفسه.

وقال مدير البرنامج محمد بوكمال ان المتطوعين الشباب المشاركين في البرنامج يمثلون الدول التالية: فرنسا، سويسرا، ألمانيا، تركيا، بلجيكا، البوسنة والهرسك، الجزائر، الإمارات بالإضافة إلى متطوعين بحرينيين.

وأضاف بوكمال أن عدد المتطوعين الشباب من هذه الدول بلغ عشرين شاباً يمثلون منظمات تطوعية مرموقة في بلادهم، إضافة إلى عدد مماثل من الشباب البحريني، يشاركون أقرانهم من دول العالم في صيانة التراث الإنساني بقلعة البحرين.

ونوه إلى أن جمعية الكلمة الطيبة هي الأولى خليجياً والثالثة عربياً التي تنظم هذا الحدث الشبابي الدولي لليونيسكو بأحد مواقع التراث العالمي «قلعة البحرين»، حيث يسهم المشاركون تحت إشراف متخصصين من وزارة الثقافة في توسيع الاستعمال الثقافي لقلعة البحرين، والتوعية بأهمية حماية الموروث التاريخي والإنساني.

ويشمل البرنامج حملات إعلامية وتوعوية بأهمية الحفاظ على التراث، ورشات عمل وزيارات ميدانية للفضاءات الثقافية والشبابية بالعاصمة المنامة، وحملة نظافة وزراعة الأشجار والزهور في محيط القلعة بالمشاركة مع السكان وذلك على مدار أسبوع كامل بدعم من المتخصصين بوزارة الثقافة.

العدد 4088 - الجمعة 15 نوفمبر 2013م الموافق 11 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً