العدد 4088 - الجمعة 15 نوفمبر 2013م الموافق 11 محرم 1435هـ

الحمر يتفقد حريق «عمارة اللوزي» ويوجه لسرعة إصلاح التلفيات

تقرير الدفاع المدني أشار إلى أن الحادث ناجم عن عوامل إهمال

وزير الإسكان متفقداً حريق «عمارة اللوزي»
وزير الإسكان متفقداً حريق «عمارة اللوزي»

قام وزير الإسكان باسم الحمر مساء أمس الأول الخميس (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) بزيارة تفقدية إلى موقع الحريق الذي نشب بإحدى العمارات السكنية التابعة لوزارة الإسكان بمنطقة اللوزي، حيث اطلع على شرح مفصل للأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق، وحجم الأضرار والتلفيات المبدئية التي رصدتها الوزارة لدى معاينة العمارة السكنية.

وتشير تفاصيل الحادث بحسب التقرير المبدئي للدفاع المدني إلى أن الحادث ناجم عن اهمال من قبل بعض القاطنين، حيث نتج عن ذلك الاهمال نشوب شرارة نتج عنها الحريق، علماً بأن الوزارة دائمة التحذير من ضرورة تجنب الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تنتج عنها مثل تلك الحوادث.

وعن حجم الأضرار المبدئية بالبناية، فقد تبين اصابة بعض الأنابيب الموصلة للمجاري بالعطب، فضلاً عن حدوث أضرار بالواجهة الجانبية للبناية، واحتراق بعض المكيفات وتضرر النوافذ الخارجية للبنايات، فضلاً عن أضرار بسيطة داخل الغرف المطلة على موقع الحريق.

وقد شرع قسم إدارة الممتلكات الإسكانية اعتباراً من صباح أمس (الجمعة) بإصلاح جميع الأضرار الناجمة عن الحادث، وذلك استجابة للتوجيهات المباشرة لوزير الإسكان خلال تفقده للموقع، وهي التوجيهات التي تأتي من منطلق التزام الوزارة باصلاح التلفيات والقيام بأعمال الصيانة التي تنص عليها اللوائح والقوانين المعمول بها.

وشدد وزير الإسكان خلال الزيارة وخلال لقائه الأهالي القاطنين بالعمارة والعمارات المحيطة على ضرورة اتباع ارشادات السلامة التي زودتهم بها الوزارة لدى استلام عقود الانتفاع بتلك الشقق السكنية، مشيراً إلى أن هذه الإرشادات الهدف منها الحفاظ على سلامة القاطنين من أية أضرار أو حرائق ناجمة عن سوء الاستخدام أو الممارسات والسلوكيات الخاطئة، مطالباً بضرورة إزالة أية إشغالات أو استخدامات خاطئة للمناطق المخصصة للطوارئ أو أدوات مكافحة الحريق وغيرها من أجل تفادي أية خسائر في حال وقوع حوادث مشابهة لا قدر الله.

كما أشار إلى أن الوزارة قامت بتكليف قسم إدارة الممتلكات بإجراء عملية مسح وفحص لجميع عمارات شقق التمليك التابعة للوزارة للتأكد من تنفيذ جميع إجراءات الصيانة الدورية الخاصة بها، فضلاً عن التطوير الداخلي والخارجي لتلك العمارات، الأمر الذي شرعت فيه الوزارة فعلياً، علاوة على وضع خطة زمنية لتوفير جميع المتطلبات الاساسية من خدمات ومرافق تجارية وحدائق وغيرها في مواقع تلك العمارات.

ودعا الحمر إلى ضرورة الاستجابة لجميع الملاحظات التي ترد من وزارة الإسكان ممثلة في قسم إدارة الممتلكات، مشيراً إلى أن جميع تلك الملاحظات هدفها الحفاظ على السلامة العامة لجميع قاطني ومرتادي العمارات السكنية، حيث ان الوزارة لا تهتم فقط بإنجاز المشاريع الاسكانية وتسليمها للمنتفعين فحسب، بل والاهتمام بالمرحلة التي تلي ذلك من صيانة دورية للواجهات الخارجية ومحيط العمارات والوحدات، فضلاً عن المتابعة المستمرة لإجراءات السلامة التي وضعتها الوزارة للحفاظ على سلامة القاطنين.

العدد 4088 - الجمعة 15 نوفمبر 2013م الموافق 11 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:22 ص

      زائر

      عجزنا من السؤال عن اسكان سلماباد محد عطانا وجه من الوزارة الى متى بتعطونا بيوتنا ردوا علينا خبرونا شنو السالفه لمتى تسلمونا المفاتيح ياوزارة الاسكان ضاقت فينا الدنيا ماصارت بيوت جاهزه من متى لاعت جبدنا الحين يوم صارت الحريقه في اللوزي راح يركض الوزير واحنا ولا مفتكر يرد على سؤالنا لمتى ننتظر المفاتيح

    • زائر 1 | 3:26 ص

      هذي أحد أكبر عيوب الشقق الاسكانية وهي ان في حالة حدوث حريق يتضرر جميع ساكني المبنى

اقرأ ايضاً