العدد 4086 - الأربعاء 13 نوفمبر 2013م الموافق 09 محرم 1435هـ

«التوعية» تقدِّم عروضاً بلغات متعددة وإصدارات للجاليات بمركزها في المنامة

حضور نسوي كبير بإحدى فعاليات المركز بالمنامة
حضور نسوي كبير بإحدى فعاليات المركز بالمنامة

الدراز - جمعية التوعية الإسلامية 

13 نوفمبر 2013

قالت جمعية التوعية الإسلامية: «انها قدمت سلسلة من البرامج والعروض والإصدارات بلغات متعددة، وذلك في إطار فعالياتها السنوية للجاليات الأجنبية، حيث شهد مركز التوعية الحسيني بالمنامة حضور جموعٍ غفيرة من مختلف الجنسيات، للمشاركة في البرامج التي تهدف إلى التعريف بالنهضة الحسينية للمقيمين والسياح الأجانب، وإبراز الجوانب الحضارية والأفكار والمواقف والقيم السامية التي جسدتها واقعة كربلاء كرسالة محبة وسلام للإنسانية جمعاء».

وذكرت أن البرنامج الرئيسي للجاليات ركز على المحاضرات والحوارات، وفقرة للاسئلة والإجابات باللغة الإنجليزية، مع وجود ميسرين يتحدثون بلغات متعددة، مشيرة إلى أن برنامج المحاضرات يبدأ من الساعة 8 الى الـ10 مساء بمركز التوعية بالمنامة، فيما ينتقل البرنامج ظهيرة العاشر وليلة الحادي عشر إلى المقر الرئيسي للجمعية بالدراز، حيث تستمر الفعاليات والأنشطة المصاحبة ومعرض الإصدارات المتعددة اللغات بصالة العرض بالمركز.

وتابعت ان من بين الفقرات والأنشطة المميزة وجود ركن للأطفال من أبناء الجاليات يوفر ألوانا وكتيبات للتلوين والرسم، ويحمل عبارات ورسوما تعرّف بالنهضة الحسينية، وكذلك وجود ركن للأسئلة والإجابة على استفسارات الزوار والسياح.

وقالت التوعية: «ان المعرض النوعي للرسومات والصور الثلاثية الأبعاد «عاشوراء 3D» استقطب اهتمام وإعجاب الحضور من الزوار الأجانب، كونه يجسد بصورة فنية مثيرة، واقعة كربلاء في صور يشاهدها الحضور بنظارات خاصة، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الساحة المحلية».

وكان مركز التوعية الحسيني افتتح ليلة الخامس من محرم 1435هـ، مقدماً العديد من البرامج للزوار من المواطنين والمقيمين والسياح الأجانب، من بينها البرنامج الثقافي الذي يستضيف العلماء والمهتمين من أجل تحقيق أكبر تفعيل لشعار الموسم «عاشوراء... تراحم وتلاحم» من خلال المحاضرات والحوارات والبرامج التفاعلية.

العدد 4086 - الأربعاء 13 نوفمبر 2013م الموافق 09 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:35 ص

      بارك الله فيكم انشروا مظلومية الحسين بشتى اللغات وشتى الطرق

      قال الامام الحسين عليه السلام
      ( ان كان دين محمد لا يستقيم الا بقتلي فيا سيوف خذيني )
      س ع

    • زائر 2 | 2:34 ص

      بارك الله لكم

      لا شك ان جمعية التوعية أثرت وعلى مدى سنوات موسم عاشوراء بالكثير من الفعاليات الموفقة والتي تلتقي مع خط نهضة الامام الحسين

    • زائر 1 | 11:48 م

      من أبرز محطات عاشوراء المنامة

      زرت مركز التوعية الحسيني وكانت محطة جميلة من محطات عاشوراء المنامة إلى جانب المحطات الجميلة الأخرى التي يتنوع دور كل واحد منها كالمآتم والمرسم الحسيني والمواكب

اقرأ ايضاً