العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ

الدوسري: 90 % من الأملاك العامة في البحرين تحولت إلى خاصة

حسن الدوسري: 90 % من أراضي الدولة تحولت لأملاك خاصة - تصوير : أحمد آل حيدر
حسن الدوسري: 90 % من أراضي الدولة تحولت لأملاك خاصة - تصوير : أحمد آل حيدر

القضيبية - حسن المدحوب، علي الموسوي 

12 نوفمبر 2013

قال رئيس لجنة المرافق العامة النيابية حسن الدوسري في تعليقه على رد الحكومة على المقترح المقدم من النواب بشأن وقف تحويل الأراضي المخصصة للمنفعة العامة إلى مشاريع استثمارية، خلال جلسة النواب أمس الثلثاء (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) «أقول لمن كتب الرد اذهب إلى تقرير لجنة التحقيق في أملاك الدولة، وشاهد أن 90 في المئة من الأراضي كانت للمنفعة العامة، وتم تحويلها إلى أملاك خاصة. ومثال على ذلك بلاج الجزائر الذي يمتد طوله لنحو 4 كيلومترات».

وأردف الدوسري «أما فيما يتعلق بالاقتراح برغبة بشأن وقف تشييد أبراج الاتصالات لحين الانتهاء من الدراسة التي وعدت بها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، فهناك حالة من الفوضى في تشييد الأبراج».

ومن جانبه، قال النائب خميس الرميحي «اذهبوا إلى الرفاع وشاهدوا بأم عينكم كيف حدث لانفجار في البنية التحتية لهذه المنطقة، فكل هذه المنطقة تفيض من رائحة مياه الصرف الصحي المنتشرة في الشوارع، فكلمة (على أهبة الاستعداد) في رد الحكومة على الاقتراح بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة للطوارئ لتصريح مياه الأمطار وتلافي المشكلات التي حصلت في السنوات الماضية، أضع تحتها خطا وأقول: صح النوم».

أما رئيس اللجنة المالية النيابية عبدالحليم مراد فذكر أن «المجلس النيابي أصبح كأنه مجلس بلدي، فمنذ دخول المجلس ونحن نتحدث عن مشكلة تصريف مياه الأمطار، ففي 2007 حددت المجالس البلدية 96 موقعاً لتجمع مياه الأمطار».

وأضاف «كل سنة نأتي ونتحدث عن الأمطار، والناس أصبحت تخاف من الأمطار».

وتابع «أما فيما يتعلق بمعايير الإسكان بفصل راتب الزوج والزوجة، ورفع سقف دخل الأسرة، فالحكومة تقول إن وزارة الإسكان تعكف حالياً على دراسة هذا الموضوع، وهو أمر أقر في حوار التوافق الوطني. المواطنون يشعرون بالذل عندما يذهبون إلى وزارة الإسكان، وبعض الأزواج يخافون من أن تتوظف حتى لا يخسروا الطلب الإسكاني».

فيما أوضح النائب عدنان المالكي «فيما يتعلق بالاقتراح برغبة بشأن وقف تشييد أبراج الاتصالات لحين الانتهاء من الدراسة التي وعدت بها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، فنحن نلوم البلدية في موضوع أبراج الاتصالات، فغالية الأبراج غير مرخصة، وهناك تقصير من الجهة التنفيذية، وأنا حتى الآن لا أعلم ما إذا كانت البلدية رفعت قضية إلى النيابة العامة بشأن أبراج الاتصالات المخالفة، وهي أبراج تشكل خطراً على الأهالي، وخصوصاً أنها تقع أعلى المنازل ورياض الأطفال».

وأكمل «فيما يتعلق بمعايير وزارة الإسكان، فإننا نطالب الحكومة بتفعيل هذه المعايير بشكل فوري».

وواصل انه «بشأن تطوير مسجد مطار البحرين الدولي، فالحكومة تقول إنها تبحث عن المكان المناسب، في حين أن الأماكن متوفرة للخمور».

ومن جانبه، أفاد النائب علي زايد «فيما يتعلق بتطوير المصلى الموجود في مطار البحرين الدولي، فنحن قدمنا المقترح بعد أن وجدنا أن المصلى ضيّق، ووزارة المواصلات ذكرت أنها خصصت موازنة لهذه التوسعة ولم تذكر الموازنة، أماكن الصلاة في المطار ضيقة، وأماكن الخمور جهاراً نهاراً».

العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:12 ص

      الحين

      صار لك كم سنه و أنت نايم تقبظ معاش نائب,الحين صحيت و طلع الحجي,كمل نومك أحسن كمله.

    • زائر 8 | 3:01 ص

      لا والله

      فيه تقرير اسمه أملاك الدولة ما سمعت عنه
      لو مو من شيم العرب
      وإذا بليتم فاستتروا
      اتستروا أحسن وأبرك

    • زائر 7 | 2:53 ص

      صح النوم

      الجماعه بح صوتهم تعبت رجايلهم من الاعتصامات يعني بحر المالجيه قصدي نتفة البحر الي حصلو عليها وقولو عنها ساحل لو ما الله والعتصامات ما حصلو هنتفه من الساحل

    • زائر 6 | 2:36 ص

      تصفيــــــــق ....

      الدوسري: 90 % من أراضي الدولة تحولت لأملاك خاصة ...

    • زائر 5 | 2:35 ص

      اين هي المعايير

      خوب وزير الاسكان قال المعايير جاهزة و الدراسة خالصة باقي اقرارها من قبل مجلس الوزراء و الان نسمع ان الوزارة مازالت تدرسها نصدق من و نكذب من . في الاخير بيقولون همنا معيشة المواطن و رفاهيته . الله كريم اذا فيكم مرجلة سوو لجنة تحقيق في عدم تفيذ المعايير الجديدة و هي من مخرجات الحوار التوافقي و من مطالب اهل الفاتح و المارد العظيم هذا اذا كان فعلا لكم وزن في البرلمان

    • زائر 4 | 2:33 ص

      ممكن سؤال سعادة النائب ؟؟

      ال 90% من الأملاك العامة لمن ذهبت ولماذا يتم التكتم على ملف الفساد والسرقات ؟؟

    • زائر 2 | 12:36 ص

      يا

      هذا سبب ثوار البحرين بس ويش تسوي المعارضة مع العبيد و المتمصلحين

    • زائر 1 | 12:26 ص

      ليس أكثر من دعاية إنتخابية

      يصفقون ليل نهار للسراق ويخرجون في آخر الفيلم الكوميدي ليقول 90 % من الأملاك العامة في البحرين تحولت إلى خاصة

اقرأ ايضاً