العدد 4084 - الإثنين 11 نوفمبر 2013م الموافق 07 محرم 1435هـ

وزير الخارجية يترأس وفد البحرين في اجتماعات فريق العمل المشترك مع بريطانيا

المنامة – وزارة الخارجية  

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، ببرنامج فريق العمل البحريني البريطاني المشترك الذي يحظى بدعم واهتمام كريم من لدن عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، والذي يسهم في تعزيز كافة المجالات الثنائية المتنامية ويوطد العلاقات التاريخية المتينة القائمة بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية بوزير الدولة بوزارة الخارجية البريطانية المعني بشئون الشرق الأوسط وجنوب آسيا هيو روبرتسون في الاجتماع الثاني لفريق العمل البحريني البريطاني المشترك، الذي عُقد صباح اليوم الثلثاء (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) بوزارة الخارجية البريطانية برئاسة وزير الخارجية وزير الدولة البريطاني وبمشاركة رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن.

وفي ختام الاجتماع صدر البيان المشترك التالي: "استضاف وزير الدولة بوزارة الخارجية البريطانية المعني بشئون الشرق الأوسط وجنوب آسيا هيو روبرتسون ، الاجتماع الثاني لفريق العمل المشترك البحريني البريطاني اليوم، مرحبا بوزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

حيث أكد الجانبان على أن فريق العمل المشترك يعكس العلاقة المتينة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وأتاح اجتماع اليوم الفرصة لمناقشة شتى مجالات التعاون وتبادل الآراء حول القضايا الثنائية والإقليمية من ضمنها التعاون والدعم في مجال الامن ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى العديد من الفرص الهامة في مجال التجارة والاستثمار.

كما تم مناقشة التقدم الذي تم إحرازه في البرنامج الإصلاحي لمملكة البحرين والدعم المقدم من الجانب البريطاني في عملية تنفيذ توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، والاستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وسعياً في متابعة تقييم المجالات ذات الاهتمام المشترك، سيواصل مسئولي حكومتي البلدين العمل معاً الى حين عقد الاجتماع القادم بعد ستة أشهر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً