العدد 4084 - الإثنين 11 نوفمبر 2013م الموافق 07 محرم 1435هـ

"الوطني لدعم المنظمات الأهلية" ينظم المؤتمر الثالث لتبادل الخبرات

تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي ينظم المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية بإدارة المنظمات الأهلية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية المؤتمر الثالث لتبادل الخبرات في المنظمات الأهلية والذي يحمل عنوان "العمل التعاوني: تطوير – تنمية – تنويع"، وذلك يومي الأثنين والثلاثاء (18 - 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) الجاري بفندق جولدن توليب بالمنامة.

وقالت مديرة إدارة المنظمات الأهلية بوزارة التنمية الاجتماعية نجوى عبداللطيف جناحي، "إن مؤتمر تبادل الخبرات الثالث يأتي هذا العام ليتطرق لموضوع العمل التعاوني، إذ يقام هذا المؤتمر في إطار توجه الوزارة لتفعيل دور القطاع الأهلي في خدمة المجتمع المدني وضمن الأهداف الاستراتيجية لوزارة التنمية الاجتماعية، والتي تؤكد على تمكين القطاع الأهلي في المجتمع، وإدراكاً من الوزارة بأهمية تنمية وتعزيز قطاع العمل التعاوني في المملكة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء".

وأضافت مديرة إدارة المنظمات الأهلية "ان المؤتمر يأتي انطلاقا من توجهات ومرئيات سعادة الوزيرة بشأن تطوير العمل التعاوني في مملكة البحرين، ودفعةً نحو تقديم مستوى مميز من الأداء وتحقيق نجاحات مجتمعية تنموية".

يسعى المؤتمر إلى تعزيز ونشر الوعي بأهمية العمل التعاوني بين أفراد المجتمع وما يمكن أن يساهم به هذا العمل من تنمية على مستوى المجتمع وعلى مستوى الفرد، ومناقشة تجربة البحرين في العمل التعاوني ما لها وما عليها، ومناقشة تجارب العمل التعاوني المختلفة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى بلورة رؤية تنموية لتعزيز وتفعيل العمل التعاوني في البحرين في العقد الحالي.

وذكرت جناحي ان المؤتمر سيتطرق إلى خمسة محاور رئيسية وهي تجربة النهوض بالعمل التعاوني في مملكة البحرين، وعرض تجارب العمل التعاوني في مملكة البحرين، وأهمية دور المساهمين في تعزيز العمل التعاوني وأثره على المجتمع، وفرص خدمة المجتمع المتاحة للعمل التعاوني، بالإضافة إلى جهود وزارة التنمية الاجتماعية في دعم وتطوير العمل التعاوني.

يستهدف المؤتمر كلاً من الجمعيات التعاونية من مؤسسين وأعضاء مجالس الإدارة والموظفين، والمنظمات الأهلية الاجتماعية والنسائية والشبابية والمهنية ذات العلاقة، كما يستهدف المساهمين في الجمعيات التعاونية كأعضاء من أفراد المجتمع بالإضافة إلى المهتمين في مجال العمل الأهلي التعاوني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً