العدد 4083 - الأحد 10 نوفمبر 2013م الموافق 06 محرم 1435هـ

«التوعية» تطلق حملة الإخاء والتسامح في عاشوراء

الدراز - جمعية التوعية الإسلامية 

10 نوفمبر 2013

أطلقت جمعية التوعية الإسلامية حملة الإخاء والتسامح في عاشوراء، لتفعيل شعار موسم عاشوراء البحرين «عاشوراء... تراحم وتلاحم»، حيث تشتمل الحملة على عدد من البرامج التي تدعو للتسامح والإخاء والتقارب بين أبناء الوطن والمجتمع واللحمة الواحدة.

وأوضحت الجمعية «إن الحملة ستتوزع فعالياتها على العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، وتحتوي على إرشادات يومية للأفراد، وبرنامج للتنسيق بين المآتم والمؤسسات والجهات الفاعلة في المجتمع، كما جاء مختصر الحملة في مطوية جيب مختصرة حملت عنوان (نداء العمل)».

وقالت إن البرنامج حضي باستحسان وردود فعل إيجابية وتأكيد على تنفيذ مفرداته من المواطنين والمقيمين من الطائفتين الكريمتين، لما يحمل من قيم ومعانٍ سامية استلهمت من التعاليم الإسلامية وتجسدت في نهضة الحسين (ع). وذكرت أنه «جاءت في نداء العمل بنود توجيهية، منها: صل رحمك وعزّه بالإمام الحسين (ع)، وأرسل رسالة تعزية لإخوانك خارج بلدك، فيما كان عنوان اليوم الثاني (سامح محبي الحسين لأجل الحسين)، وتضمن برنامجه الدعوة لإصلاح العلاقات بين الخصوم، ومسامحة المسيئين».

وبيّنت الجمعية أن برنامج الحملة يدعو إلى التراحم الإنساني على خطى الحسين، ويحث على تقديم المساعدة للأجانب، ويشجع على تقديم المساعدة للعمالة الوافدة، ويقترح تقديم ثياب جديدة أو مستعملة بحالة جيدة في كيس جميل وأهدائه لعامل أجنبي محتاج.

وذكرت أنه من بين عناوين البرنامج الدعوة إلى استثمار عاشوراء في «إرجاع الحقوق والديون»، ويشتمل على العديد من القيم الإنسانية المنطلقة من تعاليم الدين ونهضة عاشوراء.

العدد 4083 - الأحد 10 نوفمبر 2013م الموافق 06 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:11 م

      نعم

      يجب ان يكون في هذا المجتمع البحريني تسامح بين الاطراف وحب وتقارب بين الاديان والافكار وحتى المذاهب لكي يتم العيش السليم بين اطرف هذه المجتمع الطيب الاصيل

اقرأ ايضاً