العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ

السفارة اليابانية ووزارة الثقافة تنظمان مهرجاناً للأفلام اليابانية

انطلق مساء الأربعاء الماضي في متحف البحرين الوطني مهرجان الأفلام اليابانية 2013 الذي تقيمه السفارة اليابانية في البحرين بالتعاون مع وزارة الثقافة. ويستمر حتى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013.

ويشتمل برنامجه على عروض لثلاثة أفلام يابانية تقام في كل يوم أربعاء في التواريخ الآتية: 6، 20، 27، الساعة 8 مساء في قاعة متحف البحرين الوطني، علماً بأن دخول العروض مجاني.

ويعرض المهرجان ثلاثة أفلام يابانية مترجمة باللغه الانجليزية، وهي فيلم «دائماً، الشمس تغرب في الشارع الثالث»، الذي عرض مساء 6 نوفمبر وهو من انتاج العام 2012، وتدور أحداثه خلال فترة استعدادات طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية العام 1964، إذ شيدت المباني والطرق السريعة بوتيرة محمومة، وملأت الإثارة أرجاء المكان. لكن الفيلم يوضح أنه وسط كل تلك التغيرات، لايزال الناس في الشارع الثالث يعيشون حياتهم كما مضى.

20 نوفمبر: «قصة الشجاع!»

في الأسبوع الثاني سيكون موعد حضور المهرجان مع فيلم العام 2006 «قصة الشجاع» المقتبس من رواية خيالية للكاتب الأكثر مبيعاً ميابي ميوكي.

يتتبع الفيلم قصة واتارو تلميذ المدرسة الابتدائية، الذي يعيش مع والدته بعد طلاق والديه. تصل والدته إلى حالة حرجة فيخبره صديقة الجديد ميتسورو بأنه إذا انطلق في رحلة إلى عالم الرؤية سيصبح بطلا متدرباً، ويسافر بحثا عن كنز دفين له القدرة على تغيير المصير.

يصل ميتسورو إلى عالم الرؤية قبل واتارو ويحصل على عقد من الكنز، وحينما يلمسه يطلق العنان للشياطين المحبوسة في الكنز فتصبح الرؤية مليئة بالشياطين.

بعد مطاردات واتارو لميتسورو من أجل احتواء الشياطين، يفقد ميتسورو حياته في معركة ضد غروره، ليسلم الكنز لاتارو. يفضل اتارو إعادة السلام إلى الرؤية على استعادة زواج والديه.

27 نوفمبر: «بعد الزهور»

في الأسبوع الثالث والأخير يعرض فيلم العام 2009 «بعد الزهور»، الذي يروي قصة فتيات صغيرات مسرورات بحلول الربيع في منطقة يوناساكا حيث يعشن في قلعة مليئة بالفتيات الصغيرات وهن مسرورات ما بين أزهار الكرز. إحدى الفتيات وتدعى أيتو تتفاجأ بظهور أحد محاربي الساموراي الشباب لها ويدعى أجوتشي ماجوشير.

العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً